fbpx
الأحد , 2 أكتوبر 2022

ابن تونس يكشف الفائز الحقيقي بالكرة الذهبية.. وتوقيت بناء تمثال لصلاح في «أنفليد»

عقب المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، على الأزمات التي مرت بنادي الزمالك الفترة الماضية، وعزل مجلس مرتضى منصور، ورحيل مواطنة فرجاني ساسي نهاية الموسم الماضي.


وتولى مرتضى منصور رئاسة الزمالك من 2014 إبريل وذلك حتى نوفمبر 2020 قبل أن تجد وزارة الشباب والرياضة مخالفات مالية وتعلن عزله من منصبة، وتكليف حسين لبيب برئاسة اللجنة المؤقتة لرئاسة القلعة البيضاء منذ مايو الماضي.



أفضل 5 وجهات في آسيا...
أفضل 5 وجهات في آسيا للبدو الرقمي

ورحل التونسي فرجاني ساسي عن الزمالك بعد نهاية تعاقده الموسم الماضي ليوقع مع نادي الدحيل القطري.



ووجه “الشوالي”، في تصريحات تلفزيونية، التحيه لنادي الزمالك على صموده أمام تغيير 4 مجالس إدارات في موسم واحد.



وأشار إلى أن الزمالك تمكن من الفوز بالدوري، وإذا حافظ الفريق على قوامه الأساسي سيكون منافسًا قويًا في دوري أبطال إفريقيا.



وأوضح أن ساسي رحل بسبب عدم وجود استقرار إداري في نادي الزمالك، وكان يخشى على مستقبله من التجديد وضياع فرصة الرحيل لنادي آخر مستقر.



وعن المغربي أشرف بن شرقي، أكد أن لاعب الزمالك يفكر في تكرار تجربة ساسي لكنه يريد الذهاب بشكل كبير إلى أوروبا، من أجل التواجد في التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي بصفة دائمة.




وكان أشرف بن شرقي أحد أبرز المشرحين للانضمام للأهلي في الانتقالات الشتوية القادمة، لإعجاب بيتسو موسيماني الشديد بالأداء الذي قدمه مع الفريق الأبيض الموسم الماضي.



وعن دوري أبطال أفريقيا، رشح وصول الأهلي والزمالك للوصول لنهائي هذا الموسم، لكن ستكون هناك منافسة قوية من أندية المغرب وتونس.


تجديد عقد علي معلول مع الأهلي

شدد الشوالي على أن المستوى الذي يقدمه معلول مع الأهلي رائع ويساهم في حصد الألقاب ويلعب في منافسات كبرة، لذلك أتوقع بقاء معلول مع الأهلي وعدم الرحيل مهما كانت المغريات.



وأعرب المعلق التونسي عن سعادته بالأداء الكبير الذي يقدمه الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول، مؤكدًا أن صلاح أحد أهم 3 لاعبين في العالم ومرشح للتتويج بلقب أفضل لاعب والحصول على الكرة الذهبية.


وعن احتمالية فوز صلاح بالكرة الذهبية، أفاد، أن الرعاة والمعلنين يتدخلون في التصويت وترشيحات اللاعبين، لذلك إذا لم يتدخل الرعاة كفة صلاح سترتفع عن كريم بنزيما.


ونوه إلى الرعاة قد يرجحون كفة ميسي أو كريستيانو رونالدو، لكن لم يقدما في مشوار العام الحالي أي شىء يذكر.

 

وأكد أنه يتمنى بقاء صلاح مع ليفربول لأنه في النهاية إذا أصبح أسطورة الريدز سيصممون له تمثالاً في الأنفيلد.

 

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ساحقًا على حساب الحرس الوطني بطل النيجر، بنتيجة 6-1، ضمن منافسات الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب “وي السلام”.



وفاز الزمالك على فريق توسكر الكيني في ذهاب وإياب دور الـ32 بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين، ليتأهل رفقه الأهلي لدور المجموعات.

شاهد أيضاً

شوبير يعلن بالأسماء عن صفقة ثلاثية بين الأهلي وفيوتشر رسميا

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن وجود صفقة ثلاثية …