الثلاثاء , 24 مايو 2022

«ماذا فعلوا بك يا أهلي».. الاتحاد المكسيكي يتضامن مع مونتيري للفوز بكأس العالم للأندية

يلعب الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا أمام مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية “الكونكاف”، يوم 5 فبراير على ملعب ستاد بن زايد بدولة الإمارات.



ويرسل النادى الاهلى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، قائمة الفريق فى كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الفترة من 3 يناير حتى قبل يومين من إقامة مباراة مونتيري.



ويغيب عن الأهلي 9 لاعبين شاركوا في كأس أمم أفريقيا هذا الموسم، وهم :”محمد الشناوي، أكرم توفيق، عمرو السولية، أيمن أشرف، حمدي فتحي، محمد شريف، علي معلول، بدر بانون، أليو ديانج”.






وكشف دويليو دافينو المدير الرياضي لنادي مونتيري المكسيكي، عن موقف فريقه من المشاركة في كأس العالم للأندية 2021، بسبب تعارض أزمة إقامة مباريات منتخب المكسيك في تصفيات كأس العالم 2022.


ورفض لاتحاد الدولي لكرة القدم طلب مونتيري بتأجيل مباراته مع الأهلي، والمقرر إقامتها يوم 5 فبراير، بسبب غياب 10 لاعبين من الفريق مع منتخبات المكسيك وكولومبيا وكوستاريكا والأرجنتين.



ويعاني مونتيري المكسيكي من أزمة غياب 10 لاعبين، مثل فريق الأهلي، وأصبحت معاناة الفريقين اكبر في مشوارهم الأول في دور ربع النهائي في مونديال الأندية.



وأوضح دافينو في تصريحات صحفية لمجلة “ماركا” الإسبانية، أن نادي مونتيري طلب من “فيفا”، تأجيل موعد مباراته مع الأهلي والمقرر إقامتها 5 فبراير القادم، ولكن رفض فيفا طلب النادي المكسيكي.




وأكد ان مجلس فريق مونتيري حاول مع فيفا تأجيل أو تغيير موعد مباراة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية لكن المسئولين والمنظمين للبطولة رفضوا.



وأضاف، أن خافيير أجيري مدرب مونتيري مع تاتا مارتينو المدير الفني لمنتخب المكسيك لحل الأمر، ونجري محادثات مع الاتحاد المكسيكي ورابطة الدوري لمناقشة ما يمكن إجرائه بشأن اللاعبين الدوليين.



وأكد أنه تم الاتفاق مع منتخب المكسيك علي عدم خوض لاعبينا الدوليين مواجهة بنما يوم 3 فبراير، لكي يلتحقوا بالبعثة المتوجهة للمشاركة في مونديال الأندية في الإمارات.



أما بشأن منتخبات الأرجنتين وكولومبيا، كشف عن التوصل لاتفاق مع اتحادي الأرجنتين وكولومبيا، علي عدم ضم اللاعبين الدوليين ليدعموا مونتيري قبل انطلاق مونديال الأندية.

 

وشدد على أن أجيري واللاعبون يرغبون في كتابة التاريخ مع ناديهم في مونديال الأندية، وتحقيق نتائج رائعة على المستوى العالمي، والحصول على ميدالية في البطولة أو التتويج بالكأس.

على الجانب الآخر، رفض الاتحاد المصري وكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، منح الأهلي لاعبوه الدوليين خلال مشاركة المنتخب في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وينتظر الأهلي موقف منتخب مصر في البطولة قبل الإعلان عن قائمته النهائية المشاركة في كأس العالم للأندية، حيث ينتظر حتى يوم 3 فبراير قبل إرسال القائمة النهائية.

شاهد أيضاً

أحمد ناجي: قلقان على الأهلي.. وضربة موجعة تنتظر أبو جبل

عبر أحمد ناجي مدرب حراس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، ومدرب حراس سيراميكا كليوباترا …