الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

مباراة واحدة تفصل موسيماني بين جنة وجحيم الأهلي.. الخطيب يستعد لأسوء سيناريو

قدم فريق كرة القدم بالنادي الأهلي أداءً سيئًا أمام فريق الحرس الوطني بطل النيجر، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي.




واستطاع التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، تسجيل أولى أهداف الأهلي في مشوار المارد الأحمر في دوري أبطال أفريقيا من ركلة جزاء في الدقيقة 19 من الشوط الأول.




واستطاع جبريل ديورا لاعب الحرس الوطني في الدقيقة 75 من المباراة، احراز هدف التعادل بسبب خطأ في التمركز من لاعبي الأهلي.




ودخل الأهلي مباراة الحرس الوطني بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.


وجلس على دكة البدلاء كل من:

مصطفى شوبير وحمزة علاء، ورامي ربيعة ووليد سليمان وبدر بانون، ومحمد محمود وأكرم توفيق، وأحمد نبيل كوكا.




وعانى الأهلي طوال المباراة من تسجيل هدف ثاني وتعزيز فرصة الفوز، بل تراجع أداء الأهلي في الشوط الثاني في محاولات من لاعبو المارد الأحمر باستحياء على شباك الأهلي



ولم يقدم بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي الأداء المطلوب منه في المباراة الأولى له في انطلاقة دوري أبطال أفريقيا، حيث لم تظهر أي حماسة من اللاعبين من أجل الفوز.



افتقد المارد الأحمر 12 لاعبًا في هذه المباراة وهم حسام حسن وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى وكريم فؤاد وعمار حمدى وأحمد عبد القادر لعدم القيد الإفريقى.

 

 

وغاب عن المباراة كلًا من  محمد مجدى أفشة لاحتفاله بزفافه وحصوله على إذن من الجهاز الفني، ومحمد الشناوى ومحمود متولى ومحمود وحيد وحسين الشحات وصلاح محسن بسبب الإصابة.


 

وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادر مقربة من القلعة الحمراء، أن محمود الخطيب رئيس الأهلي، غاضب للغاية بسبب الأداء السيء الذي يقدمه موسيماني مع فريق كرة الأهلي.

 

 

وأضافت المصادر أن الخطيب ينوي توجيه ضربة قاسية لموسيماني حال الفشل في الفوز في مباراة العودة على الحرس الوطني وتطوير أداء اللاعبين والتأهل لدور المجموعات.

 

 

ورغم تأكيدات الأهلي أن موسيماني سيكمل حتى نهاية عقده مع القلعة الحمراء، إلا أنه اذا خرج من دوري أبطال أفريقيا في المباراة القادمة لن يكمل موسيماني يومًا واحدًا في تدريب الفريق وسيتم إقالته بشكل فوري.

 

 

وهناك أزمة ثقة كبيرة بين الجهاز الفني ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، التي طالبت بإقالة موسيماني في أسرع وقت وتعيين مدربًا جديدًا لتغيير أداء الفريق وتطويره.

 

 

وخسر موسيماني مع الأهلي بطولتي الدوري الممتاز والسوبر أمام طلائع الجيش، الموسم الماضي، ويتبقى له المنافسة على 3 بطولات كأس السوبر الأفريقي، وكأس مصر، وكأس العالم للأندية.

 

 

ويلعب الأهلي مباراة العودة ضد الحرس الوطني، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 23 من الشهر الجاري في ملعب وي السلام.

 

شاهد أيضاً

موسيماني يستقر على اسم بديل “أيمن أشرف” في موقعة السوبر الأفريقي

بدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي التحضير لمواجهة السوبر الأفريقي أمام الرجاء …

تعليق واحد

  1. أصبح فريق الأهلى يلعب على القروص الطويل .طريقه هزيلة وضعيفه مع فريق ضعيف جدا منك لله يا صاحب التجربه العظيمه الحظ لن يستمر طويلا مع مدرب ضعيف والحظ تخلى عنه