fbpx
السبت , 13 أبريل 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يخفق في اختراق الترسانة الدفاعية لسيراميكا

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام سيراميكا كليوباترا بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين في الدوري العام.

شهدت الدقائق الأولى ضغطا قويا من الفريقين ومحاولات مبكرة للوصول إلى المرمى، ويرسل بيكهام عرضية تمر أعلى بواليا، ومع مرور الوقت يحاول لاعبو الأهلي ضرب دفاع سيراميكا، ويرسل معلول عرضية يبعدها الدفاع، وينجح الشناوي في إبعاد عرضية خطيرة من أحمد محسن في الجبهة اليسرى قبل نهاية الدقائق العشر الأولى من أحداث المباراة.

يطلق طاهر محمد تصويبة قوية في الدقيقة ١٧ تصطدم بدفاع سيراميكا وتتحول إلى ضربة ركنية، نفذها معلول ولكن لم تستغل.

تتوالى الضربات الركنية للأهلي نتيجة الضغط القوي، ويشكل ثنائي الدفاع المتقدم في الركنية أيمن أشرف وبدر بانون خطورة داخل منطقة الجزاء، بعدما هيأ الأول الكرة للاعب المغربي الذي أطلق تصويبة تصدى لها عامر عامر.

محاولات من الأهلي لاختراق دفاع سيراميكا، وفي الدقيقة ٣٠ يمرر طاهر لمعلول المنطلق داخل منطقة الجزاء، والذي لعب عرضية خطيرة يبعدها دفاع سيراميكا.

يلجأ الأهلي إلى سلاح التصويب أمام التكتل الدفاعي، ويطلق بواليا تصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ٣٣ تصطدم بالدفاع وتصل ضعيفة لعامر عامر، ويطلق ديانج تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لحارس سيراميكا.

يمرر بواليا لطاهر محمد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٤٠، ويسقط الأخير بعد تدخل دفاع سيراميكا ولكن الحكم لم يحتسب خطأ،  لترتد الكرة بهجمة خطيرة لسيراميكا، وينجح الشناوي في إبعاد الكرة قبل شادي حسين.

في الدقيقة ٤٤ يهيئ بواليا الكرة لديانج على حدود منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تمر بجوار القائم الأيمن في فرصة خطيرة ومشهد متكرر لاستخدام سلاح التصويب.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق محمد يوسف حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

شاهد أيضاً

فيفا يٌفاجئ الأهلي والزمالك بقرار ناري..الأبيض يتفوق

ضربة قوية للأهلي في القمة.. تحديد حكم مواجهة الزمالك

استقر مسؤولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، على حكم مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي …