fbpx
السبت , 22 يونيو 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يكتفي بهدفين فقط ماركة شريف وأفشة على حساب الحرس الوطني (فيديو)

انتهى الشوط الأول بتفوق فريق كرة القدم بالأهلي بهدفين لهدف، على حساب فريق الحرس الوطني، بطل النيجر، النيجر في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وانطلقت المباراة في تمام السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد “وي الأهلي” السلام، والمذاعة عبر قناة “أون تايم سبورت”.


أحرز هدفين الأهلي محمد شريف في الدقيقة9، ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 17، وقلص إيسوفو الفارق مسجلًا هدفًا في الدقيقة 36.

 

أحداث الشوط الأول

انطلقت أحداث الشوط الأول ساخنة، حيث باغت لاعبو الأهلي مرمى فريق الحرس، حيث أضاع محمد شريف هدف محقق في الدقيقة الأولى مسددًا الكرة جوار القائم الأيمن، بعد مجهود فردي رائع من وليد سليمان في منطقة الجزاء.



وظل الأهلي في الدقائق العشرة الأولى يضغط على فريق الحرس الوطني، وسط تمريرات مستمرة بين لاعبي الأهلي، ليقع محمد شريف لاعب النادي الأهلي في مصيدة التسلل نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي جيندارميري ناشونال.



وشهدت الدقيقة العاشرة الهدف الأول للأهلي عن طريق هجمة منظمة للنادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة على الجبهة اليمنى استغلها محمد شريف في إختراق لمنطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى.




وفي الدقيقة الـ15، محاولة هجومية للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق أكرم توفيق الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل مباشر إلى خارج حدود أرضية الملعب.




وشهدت الدقيقة الـ18، الهدف الثاني للأهلي، حيث تلقى محمود كهربا تمريرة سحرية من علي معلول، ليرسل عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء لمحمد مجدي أفشة المتمركز دون أي رقابة دفاعية، ليضع الكرة بكل سهولة بالرأس في شباك الحرس الوطني.




وفي الدقيقة 21، أنقذ علي لطفي حارس الأهلي هجمة للحرس الوطني، بعد توغل من على حدود منطقة الجزاء، حيث سدد جيندارميري ناشونال الكرة بالقدم اليسرى وتصدى لها علي لطفي بشكل رائع، وتحولت لركلة ركنية.



وفي الدقيقة 28، حصل الأهلي على ركلة ركنية على يمين مرمى جيندارميري ناشونال، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل احتساب خطأ عكسي ضد محمد شريف.




وفي الدقيقة 29، أضاع محمد شريف إحراز الهدف الثالث بعد إنفراد تام بالمرمى أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس وأنقذ مرماه.



ومن الدقيقة 30 حتى 36، استمرت محاولات لاعبي جيندارميري ناشونال للسيطرة على الكرة بحثا عن هدف أول في المباراة، ليتمكن جبريل ديوري من اختراق جبهة علبي علي، ويرسل كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إنسا إيسوفو بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى لتسكن شباك علي لطفي.


وفي الدقيقة 40، أضاع الأهلي فرصة بثلاثة أرواح، حيث أرسل معلول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها وليد سليمان برأسية تصدى لها الحارس ثم ارتدت وتابعها محمد شريف وتصدى لها الحرس مجددًا، لترتد من جديد لمحمود كهربا الذي سدد كرة قوية إرتدت من العارضة العلوية للمرمى.



وفي الدقيقة 42، عرقل حارس مرمى جيندارميري ناشونال، وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء، وحصل على بطاقة صفراء، ليحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الحرٍ، أرسلها معلول بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس بصعوبة قبل أن تتحول بالنهاية إلى ركلة ركنية للأهلي.



وفي الدقيقة 44، نفذ الأهلي ركلة ركنية للنادي على يمين مرمى جيندارميري ناشونال، بمجموعة من التمريرات القصيرة لكن حكم المباراة تدخل باحتساب تسلل ضد محمد مجدي أفشة.



واحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل الضائع، ليطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة 2-1 لصالح الأهلي.

 



يستضيف فريق كرة القدم بالنادي، فريق الحرس الوطني “جندراميه” بطل النيجر في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.




وانتهت المباراة الماضية في ذهاب نفس الدور، أمام الحرس الوطني، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث يسعى الأهلي لإنهاء المباراة على ملعبه والفوز والتأهل لدور المجموعات.

شاهد أيضاً

محمد الشناوي

5 ملايين دولار تبعد محمد الشناوي عن الأهلي. . وقنبلة بشأن بديل رضا سليم وقرار كولر

شهدت الأيام الماضية تطورات جديدة حول إمكانية رحيل الدولي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول …