fbpx
الخميس , 20 يونيو 2024

مباشر الشوط الأول.. تاو يتقدم للأهلي برأسية خاطفة في الوقت الحاسم وسط تألق شوبير

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الاول أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد القاهرة الدولي بالتقدم بهدف دون رد في حضور 50 ألف مشجع.

بدأت المباراة وسط تحفز كبير وهجوم مستمر من قبل النادي الأهلي، وحاول بيرسي تاو في الجانب الأيمن إلى أن ينطلق في الأمام، بينما كان يعزز الجانب الدفاعي محمد هاني.

شاهد أيضاً:

الأهلي يوجه رسالة هامة وعاجلة لجماهيره قبل اللقاء الحاسم بساعات

حقيقة تحرك الأهلي للتعاقد مع صفقة الدوري السعودي في انتقالات الصيف

كولر يغلق [الباب اللي جاي منه الريح] أمام الوداد من خلال الرباعي!

إجراء جديد من علي لطفي مع مارسيل كولر قبل خوض لقاء الوداد المغربي

3 عوامل تقرب مصطفى شوبير من حماية عرين الأهلي أمام الوداد

لماذا خرج نصف فريق الأهلي من حسابات كولر قبل مواجهة الوداد الحاسمة؟

الأهلي يستعين بالسلاح السري لسحق الوداد المغربي مبكراً

عاجل.. وعكة صحية مفاجئة في القاهرة تبعد نجم الوداد عن مواجهة الأهلي

وليد صلاح الدين : قرار كولر بشأن الشناوي “صح مليون في المية”.. وشوبير سيكون مفاجأة النهائي

حاول الشحات أن يسند مع معلول في الجانب الأيسر، من أجل الانقضاض على الجانب الدفاعي، ولكن غلق المساحات الجيد من قبل الوداد المغربي كان له الأثر الأكبر والعامل الأهم في صد هجوم الأهلي.

من كرة مضطربة في الجانب الأمامي تناقلت في ق 7 بين بيرسي تاو أليو ديانج، كاد زولا أن يحرز الهدف في نفسه عن طريق التشتيت الخاطيء للكرة، ليعزز الأهلي مرة أخرى محاولة الاختراق من وسط الملعب.

سدد بيرسي تاو في ق 12 من زمن الشوط الأول ولكن الكرة يتصدى لها الحارس والدفاع، ليحاول بيرسي مرة أخرى في الوصول إلى المرمى عن طريق عرضية قادمة لـ”كهربا” ولكنها لم تمر إلى الأمام بسبب تقدم الحارس في الوقت المناسب.

في ق 18 استطاع الفريق الأحمر أن يزيد من الكثافة الهجومية عن طريق كهربا الذي تهيأت له الكرة أمام المرمى في الجانب الأيمن وسددها ولكنها كانت ضعيفة للغاية بين أحضان الحارس.

ألغى “الفار” ركلة جزاء كان احتسبها الحكم الليبي، ولكن لم تصطدم بيد سامبو بعدما حصل على إنذار، ولكن قام الحكم بإلغاءه، وذلك أثناء تسديد التونسي علي معلول الكرة والتي رأى الحكم أنها اصطدمت بيد اللاعب السنغالي.

اعتمد الوداد المغربي على الكرات المرتدة، وذلك بعد الدفاع المستميت الذي قام به الفريق المغربي من أجل إنهاء الشوط الأول بدون أهداف واستماتة كبيرة للغاية في الجانب الدفاعي في الخلف.

رفض حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح حسين الشحات في ق 37 وذلك بعدما خطف اللاعب الكرة من الدفاع عن طريق الخطأ داخل منطقة الجزاء، ولكن الفار والحكم يرفضان أن يمنحا الأهلي ركلة جزاء.

استطاع مصطفى شوبير في ق 40 أن يتصدى لكرة هدف محقق بعدما قام زولا بوضع الكرة ولكن الحارس يرتدي قفاز الإجادة ويحول الكرة إلى ركلة ركنية ببسالة الأبطال، وذلك من هفوة دفاعية في الكرة العالية.

هدأ رتم المباراة تدريجياً، رغم احتساب 5 ق وقت بدل ضائع، ولكن الدفاع المحكم من قبل الوداد كان يجب أن يتدخل فيه مارسيل كولر من أجل حل هذه الشفرة سريعاً، قبل أن يتم إهدار الوقت بدون أي مقابل على الإطلاق، خاصة أن الوداد المغربي كان الأخطر من حيث الكرات المرتدة، والعودة مرة أخرى من الدفاع إلى الهجوم.

رفض بيرسي تاو أن تخرج المباراة سلبياً بدون أهداف، ومن تعملق وتألق للشحات وسعي وراء الكرة قام بإجراء عرضية رائعة إلى بيرسي تاو ليضعها برأسه في الشباك دون أن يقوم الحارس بعمل أي شيء لها، ليعلن تقدم الأهلي بهدف دون رد، وسط انتهاء الشوط الأول بركلة حرة مباشرة على مرمى شوبير من مكان حرج ولكن مصطفى شوبير كان في الزمان والمكان.

شاهد أيضاً

محمود الخطيب وكولر

أول قرار من الخطيب ضد الزمالك ولبيب بعد تلميحات الهروب الكبير من القمة

فرض النادي الأهلي تحت رئاسة محمود الخطيب مجموعة من القرارات الهامة، وذلك بعد تمسك نادي …