الأربعاء , 19 يناير 2022
أخبار عاجلة

متفوقًا على رونالدو وميسي.. 11 سببًا جعلوا محمد صلاح أفضل لاعب في العالم

حقق الدولي المصري محمد صلاح أفضل بداية له هذا الموسم مع ليفربول، في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، مما وضعه في مرتبه أفضل لاعبي العالم في ظل تراجع أداء الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد وليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.



ويرتبط صلاح بعقد مع ليفربول ينتهي في صيف 2023، لذلك يحاول مسئولو الريدز بالاتفاق مع “مو صلاح” على الوصول لصيغة نهائية من أجل تجديد العقد الفترة القادمة.


وحتى الأن لم يصل صلاح لاتفاق رسمي مع مسئولي ليفربول بشأن تجديد عقده، مع زيادة التكهنات حول رحيله في الانتقالات الصيفية القادمة.



وذكرت تقارير صحفية إنجليزية عن صلاح الذي يريد الحصول على نصف مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا لتجديد عقده، بينما كشفت أخرى أن صلاح توصل مع المسئولين للحصول على 380 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا.



وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن رامي عباس وكيل أعمال النجم محمد صلاح يتواجد حاليًا في إنجلترا، من أجل عقد جلسة مع مسئولو ليفربول لوضع تفاصيل وشروط التجديد.



 

وإليكم 11 سببًا جعلوا محمد صلاح أفضل لاعب في العالم

  1. سجل صلاح 10 أهداف في 10 مباريات في مختلف المسابقات، 7 في الدوري، و3 في دوري أبطال أوروبا، بالتساوي مع جيمي فاردي بواقع 7 أهداف لكل لاعب في صدارة البريميرليج.

  2. سجل محمد صلاح في عام 2021 سجل 23هدفًا على مستوى الأندية، وأعلى لاعبًا صناعة للأهداف في فريقه، بالرغم من فشل فريقه في التتويج بأي بطولة.

  3. يتفوق صلاح على أندية بالكامل في مستوى الأهداف، وهم آرسنال وساثهامبتون وولفرهامبتون، وبيرنلي، الذين سجلوا 5 أهداف، ونورويتش سيتي الذي سجل هدفين، والتساوي مع واتفورد بـ7 أهداف.



  4. طريقة تسجيل الأهداف، والتي كانت بارزة في هدفين أمام مانشستر سيتي، وهدف الأمس امام واتفورد، حيث تفنن صلاح في الهدفين بإهانة ومرواغة المدافعينهدفه في مرمى ليدز يونايتد الذي سدده من لمسة واحدة بعد تمريرة أرنولد، كان المئوي له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

  5. لم يحقق كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان أو ميسي أو رونالدو الأرقام التي حققها صلاح في الموسم الحالي.



  6. إشادة إيان راش وكيني دالجليش أسطورتي ليفربول يؤكدان أن محمد صلاح الأفضل في العالم.

  7. سدد صلاح على المرمى 33 مرة من بينها 19 كرة بين القائمين والعارضة، بنسبة دقة أعلى من 60% في 8 مباريات فقط.

  8. صنع صلاح 9 كرات تمكن زملائه من إحراز 4 وإهدار 5 فرص محققة.

  9. أرسل محمد صلاح 15 عرضية منها 8 صحيحة لزملائه، ومرر 275 تمريرة بمعدل 34.38 في المباراة الواحدة.



  10. على المستوى الدفاعي استخلص صلاح الكرة 5 مرات، وأوقف الخصوم من التسديد 8 مرات.

  11. ارتكب صلاح 3 أخطاء فقط منذ بداية الموسم، ووقع في مصيدة التسلل 5 مرات، وحصل على كارت أصفر واحد فقط.

شاهد أيضاً

عاجل.. ميدو يكشف مفاجأة عن المنتخب الوطني قبل مباراة السودان

يرى أحمد حسام ميدو مقدم البرامج الرياضية ولاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم …