fbpx
الأربعاء , 19 يونيو 2024

محمد شبانة يعلق على رغبة النادي الأهلي في الانسحاب من لقاء السوبر ٥ مايو

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية والإعلامية، التي أشارت إلى رغبة النادي الأهلي في الانسحاب من بطولة السوبر المحلي، بعد قرار لجنة الانضباط بشأن إيقاف محمود كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، لمدة ١٢ مباراة بسبب الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد اللاعب، عقب الأحداث التي شهدتها مباراة القطبين، في الدوري الممتاز.

وأكد الإعلامي محمد شبانة، أن خطاب اتحاد كرة القدم إلى النادي الأهلي بشأن عقوبة كهربا، كان فيه خطا غريب للغاية وهو ذكر اسم اللاعب بأنه (محمد)، مشيرا إلى أن الخطاب نفسه فيه اسم اللاعب كاملًا في الفقرة الأولى.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس: “وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم، أكد التظلم على العقوبة من جانب كهربا سيوقفها تمام، لكن الزمالك لم يقدم استئناف خلال 10 أيام على عقوبة إمام عاشور، بينما تم تقديم تظلم على عقوبة الناشئين الخمسة وقتها”.

وأضاف: “هناك تسريبات بشأن انسحاب الأهلي من السوبر، وأنا ضد هذا القرار وهذه الأمور ليست في قاموس النادي مطلقًا، خصوصا أنها مباراة تقام خارج الوطن في دولة الإمارات وهي مسئولية وطنية على النادي الأهلي في تمثيل الكرة المصرية بالخارج”.

وواصل: “رعاة النادي الأهلي الكبار من دولة الإمارات، وهم أكثر المستفيدين من مشاركة الفريق في بطولة السوبر هناك، وبالتالي فأن النادي لن يصطدم بالرعاة، لذلك لا أشك 1% في عدم خوض الأهلي لمواجهة السوبر”.

وأكمل: “الأهلي من حقه التصعيد ولكن لا يجب التلميح مطلقا بعدم خوض لقاء السوبر، وهناك اجتماع غدا لمجلس الادارة في النادي، وهناك مستشاريين قانونيين في النادي سيقومون بتقديم تظلم ضد عقوبة كهربا”.

وزاد: “لوائح الفيفا تمنح لجان الانضباط والتظلمات أحقية فرض عقوبات على الأندية واللاعبين المحليين، والأهلي حتى يوم 27 ابريل سيتظلم ضد عقوبة كهربا، وسيكون لديه مبررات ودوافع قانونية والموضوع سيأخذ بعض الوقت أيضًا، ونفس الأمر بالنسبة للزمالك الذي سيتظلم على العقوبات ضده، والأهلي يريد مشاركة كهربا في السوبر خلال الفترة المقبلة”.

وأردف: “لجنة التظلمات ستخفض عقوبة كهربا، ولكن تركيز الأهلي في المرحلة الحالية الاستعداد بقوة لدوري ابطال افريقيا ومواجهة الرجاء المغربي، وهي مواجهة هامة للفريق، والجمهور هو الطرف الوحيد الذي يركز بقوة في تلك المواجهة وقام بسحب كل التذاكر من على السيستم فور طرحها”.

واستطرد: “لابد ان يركز الأهلي على لقاء الرجاء وهي مواجهة صعبة، ولابد من تحقيق فوز بفارق هدفين أو ثلاثة قبل لقاء الإياب في المغرب، وحالة لاعبي الأهلي جيدة وقادرين على تحقيق الفوز لكن لابد من التركيز التام، بدلا من التركيز على أزمة كهربا”.

وختم: “التركيز فقط على مواجهة الأهلي ضد الرجاء أهم بمراحل من أزمة كهربا، وأناشد الجماهير عدم الانسياق وراء تلك الأزمات وأن يكون كل التركيز حاليا في اللقاء القادم، ولا يجب الالتفات لمستوى الرجاء في الدوري المغربي أو الاصابات التي يعاني منها المنافس، انشغال الأهلي بملف كهربا ليس أمرًا جيدا، على النادي التفكير حاليا في تخطي عقبة الرجاء، لأن الهدف الاكبر هو حصد لقب دوري أبطال إفريقيا، على الجميع التغاضي عن أي أمور آخرى والتفكير في الموقعة القادمة فقط”.

وأبدى محمد شبانة، انزعاجه الشديد من قيام الجماهير المنتمية لنادي الزمالك، بالتقليل من اللاعبين في الوقت الحالي، خصوصا قبل لقاء السوبر أمام الأهلي يوم 5 مايو القادم، مبديًا استيائه من التعامل الغريب مع عناصر الفريق.

وأوضح: “الزمالك سيخوض مواجهة قوية أمام الأهلي المستقر فنيًا بفضل مارسيل كولر الذي نجح في رفع مستوى لاعبي الفريق، وأصبح الفريق متكامل بنسبة كبيرة رغم الاعتماد على عناصر عديدة واتباع فكرة التدوير، والزمالك سيواجه فريق متكامل في ظل أزماته الإدارية والفنية وتغييرات الأجهزة الفنية، وأقول للجميع أن هذا ليست وقت التقليل من شأن لاعبي الفريق، ونهوض القلعة البيضاء هام للغاية من أجل المنافسة مع النادي الأهلي بشكل مستمر بعيدًا عن الصراعات بين القطبين، وطالما المنافسة مستمرة يكون للبطولة طعم مختلف”.

وأكمل: “الكفة تميل للأهلي حاليًا المستقر فنيا والذي لم يخسر محليًا بينما خسر مباراتين في مونديال الأندية ومباراتين في دوري الأبطال، لكن الزمالك يعيش في أزمة وتعادل وخسر مباريات محلية كثيرة، وتعادل في آخرى، والتقييم الرقمي 70% للأهلي و 30% للزمالك بالنسبة للتوقعات، لكن اسم الزمالك كبير”.

وزاد: “الهجوم على لاعبي الزمالك بدأ منذ الأمس بعد لقاء المقاولون العرب، وهناك أزمات كثيرة انتشرت منها تجميد يوسف نبيه، وخناقة شيكابالا مع حسام عبدالمجيد، سمعنا العديد من الأمور، فهل يعقل أن يصدر هذه الأحاديث من الإدارة الفنية لنادي الزمالك بدلا من زرع الثقة في اللاعبين قبل لقاء الأهلي”.

وأكد: “الأزمة التي يعاني منها لاعبي الزمالك هي فقدان الثقة بسبب العديد من الأمور، لا يجب تبرير الاخفاقات على حساب اللاعبين، هذا توقيت زرع الثقة ورفع الروح المعنوية للاعبين قبل لقاء السوبر أمام الأهلي، وكلامي هذا موجه للإدارة الفنية للزمالك”.

شاهد أيضاً

لا يعرفهم حسام حسن.. 5 صفقات محلية على رادار الأهلي وكولر “تابع الأسماء”

يسعى النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي بكل قوة من أجل …