الأربعاء , 25 مايو 2022

مدرب صن داونز يُقهر الأهلي نفسيًا ويصدم موسيماني بتصريح تاريخي قبل دوري أبطال إفريقيا

وجه مانكوبا منجيثي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز الجنوب إفريقي، رسالة قوية وتهديد إلى النادي الأهلي، قبل دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وأوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، صن داونز مع الأهلي ضمن المجموعة الأولى التي تضم بجوارهم كل من الهلال والمريخ السودانيين.

 

ورفع مانكوبا راية التحدي أمام الأهلي، مؤكدًا على أنه قادر في حصد نقاط المارد الأحمر، بل وإخراجه من المنافسة على البطولة.


ونشرت صحغ “تايمز لايف الجنوب إفريقية” تصريحات لمدرب صن داونز حيث قال: “الأهلي يعد الفريق الأكبر والأنجح في إفريقيا بتحقيق البطولة في 10 مناسبات، وأقصانا من الدور ربع النهائي في آخر نسختين، وهذا بحد ذاته يوحي بالتحديات التي سنواجهها أمام العملاق الأحمر، وسنعمل على إنهائها”.

 

وتابع: “كذلك الهلال من أقوى الفرق في دوري الأبطال، فهم دائمًا في دور المجموعات، ودائمًا ما ينافسون على التأهل نحو ربع النهائي”.

 

وأضاف: “لم نلعب مع المريخ لكنها نفس القصة مثل صن داونز وكايزر تشيفز ووأورلاندو في جنوب إفريقيا عندما تقارنهم مع الهلال في السودان”.

 

وأكمل: “علينا فقط أن نفهم أنه في هذه المرحلة من المنافسة ، يتطلع الجميع للفوز بها ، لذا فقط جهز نفسك وتأكد من أن فريقك قوي بما يكفي للمنافسة”.

 


واختتم: “مواجهة الأهلي ستكون شرسة أمام بيتسو موسيماني المدير الفني، ولكن نحن أقوياء وقادرين على الفوز بل واقصاء الفريق الأحمر من البطولة”.

إقرأ أيضًا:

 

مخالفًا كل التوقعات.. موسيماني يرفض رحيل «الزجاجي» عن الأهلي في يناير ويطلب استمراره


من ناحية أخرى، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني استئناف التدريبات يوم 4 يناير على ملعب التتش بالجزيرة، بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا بكثافة في المباريات خلال الفترة الماضية.

 


ومن المنتظر أن تكون عودة اللاعبين تحت إشراف سامي قمصان المدرب العام، لحين عودة بيتسو موسيماني المدير الفني، الذي يقضي فترة إجازته بعد توقف مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 


أما بالنسبة للاعبين المجهدين فسوف تستمر راحتهم حتى يوم 8 يناير، ثم ينتظمون بعدها في التدريبات، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في الإمارات.

 


ويتوقف قطار الدوري المصري الممتاز في الوقت الحالي، بسبب استعدادات المنتخب الوطني لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 


وقررت رابطة الأندية المصرية للمحترفين برئاسة أحمد دياب، خوض بطولة كأس الرابطة بفترة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يشارك فيها اللاعبين المحليين الغير منضمين لمنتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

 

ويحمل الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا آخر نسختين على حساب الزمالك وكايزر شيفز الجنوب إفريقي.

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …