الثلاثاء , 24 مايو 2022

«مش عارفين نعمل اية».. كهربا يورط جماهير الزمالك ويحرج مرتضى منصور

تلقت جماهير الزمالك وبالأخص مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، صدمة من أقرب اللاعبين حبًا وعشقًا للجمهور الأبيض، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي.


ويمر الزمالك بظروف  غير معتاده منها الديون المتأخرة وقضايا في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وإيقاف فترتين لقيد اللاعبين، وصعوبة كبيرة في ضم لاعبين جددًا والتفاوض مع أي لاعب خوفًا من إيقاف القيد لفترة ثالثة.


أحد أبرز هذه المشاكل هو وجود 11 لاعبًا في الزمالك عقودهم تنتهي في يونيو القادم، ومن حقهم التوقيع لأي نادٍ في يناير الجاري، ومغادرة ميت عقبة مع نهاية الموسم الحالي.



وتضم قائمة الـ11 لاعبا، كلا من: “محمد أبو جبل، محمد عبد الشافي، حازم إمام، محمود عبد العزيز، محمد أشرف (روقا)، طارق حامد، محمد أوناجم، رزاق سيسيه، أشرف بن شرقي، مصطفى فتحي ورزاق سيسيه”.




وأعلن النادي الأهلي بشكل رسمي، عن إعارة لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، إلى فريق هاتاي سبور التركي لمدة 6 أشهر مع وضع بند نية البيع النهائي بمبلغ قيمته 3 مليون دولار.



وقبل الرحيل لتركيا وقع كهربا على عقود التجديد لمدة سنة إضافية مع القلعة الحمراء، دون أي شروط إضافية أو زيادة في الراتب السنوي.


وفاز كهربا مع الأهلي بلقب الدوري المصري مرة وكأس مصر مرة، ودوري أبطال إفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي مرتين، وحصل أيضا على المركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2020.


أقامت جماهير الزمالك الاحتفالات و”التحفيل” عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد خروج لاعبهم السابق محمود عبد المنعم “كهربا” من الباب الخلفي للنادي الأهلي مؤقتًا.


لا سيما تصريحات “كهربا” السابقة بأن انتقاله للأهلي خطورة كبيرة في حياته وسيلتزم ولن يكرر ما كان يفعله في نادي الزمالك، وتعهد بتقديم الغالي والنفيس لخدمة القلعة الحمراء.




“ضربة في مقتل”

واقترب مصطفى فتحي لاعب فريق الزمالك من الرحيل عن نادي الزمالك في الميركاتو الشتوي الجاري، حيث انهى مسئولي نادي التعاون السعودي كافة المفاوضات مع اللاعب للرحيل في يناير الجاري.


وينوي التعاون شراء الـ6 أشهر المتبقية من عقد مصطفى فتحي مع الزمالك، بمبلغ قيمتها ربع مليون دولار، لكن مرتضى منصور رئيس الزمالك رفض وطلب مليون دولار.



ورفض الجانب السعودي دفع هذا الرقم، خاصة وأن اللاعب يتبقى له 6 أشهر وسيرحل مجانًا، مع منح “منصور” فرصة حتى اليوم الأخير في شهر يناير قبل اغلاق أبواب الانتقالات الشتوية.



ويسعى مسئولو النادي السعودي لحسم الصفقة خلال الساعات المقبلة لضم اللاعب لصفوف فريقهم خلال يناير الجاري.



وتسبب رحيل مصطفى فتحي خسارة كبيرة لفريق الزمالك، بسبب مغادرته أسوار نادي ميت عقبة في وقت صعب للغاية، في ظل المنافسة القوية هذا الموسم على البطولات المحلية والأفريقية.


رحيل مصطفى فتحي أو الشهير بحبة “الكريز” يمثل صدمة كبيرة لجماهير وأعضاء الزمالك، لأن اللاعب أقدم على فعل تأخر فيه بعض من زملائه اللذين يخشون من استمرار الانهيار داخل اسوار القلعة البيضاء.


ومن المتوقع أن يحصل مصطفى فتحي على مليون ونصف دولار سنوياً أي ما يعادل 25 مليون جنيه مصري سنوياً.

شاهد أيضاً

عرض أوروبي جديد للتعاقد مع أليو ديانج.. ورد فعل قوي من الأهلي

تلقى المحترف المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضا من …