fbpx
الإثنين , 26 فبراير 2024

مفاجآت جديدة في إصابتي فتحي والشناوي مع المنتخب والموقف النهائي من المشاركة ضد المغرب بكأس الأمم الإفريقية

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، لمواجهة المنتخب المغربي، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

 


ومن المقرر أن تقام المباراة بين المنتخبين يوم الأحد المقبل على ملعب أحمد أهيدجو، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسابعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

 

واقترب حمدي فتحي لاعب وسط المارد الأحمر والفراعنة، من التواجد في اللقاء المرتقب والهام، بعد اقتراب شفائه من الإصابة التي تعرض لها.

 

وكان فتحي، خرج مصابًا خلال مواجهة كوت ديفوار في دور الستة عشر من البطولة، والتي فاز بها المنتخب الوطني بركلات الترجيح.


وشهد مران المنتخب الوطني اليوم في الكاميرون، مشاركة حمدي فتحي لاعب وسط الفريق، في جزء من المران ليؤكد اقترابه من المباراة.

 

على جانب آخر، تأكد عدم لحاق محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، بالمباراة القوية في ظل عدم تعافيه من إصابة العضلة الخلفية التي تعرض لها بالمباراة السابقة.

إقرأ أيضًا:

 

 

ضربة جديدة في صفوف الأهلي قبل مونديال الأندية وسموحة يتسبب بإصابة قوية لنجم الأحمر تُقربه من الغياب


وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن إصابة الشناوي عبارة عن شد في العضلة الخلفية، فيما كشفت الأشعة عن إصابة حمدي فتحي بشد في العضلة الضامة.

 


وكان الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني، كشف عن أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة عبارة عن شد في العضلة الخلفية، وهو ما جعله يغادر الملعب ولم يستكمل المباراة.

 

كما كشف طبيب المنتخب الوطني أن إصابة حمدي فتحي عبارة عن شد في العضلة الضامة، وسوف يخضع كلاهما لعمل أشعة لتحديد برنامج كل منهما.

 


وأدى المنتخب الوطني تدريبه اليوم على أحد الملاعب الفرعية لملعب أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندي التي وصلها مساء أمس استعدادا لملاقاة المنتخب المغربي في الرابعة عصر الأحد.


وشهد المران انضمام محمود حمدي “الونش” للتدريبات الجماعية، فيما شارك حمدي فتحي في جزء منها ، ولم يعق الجرح الذي أصاب محمد شريف خلال المباراة السابقة في شفته السفلى واستلزم علاجه “غرزتين” من المشاركة في التدريب كاملًا ، بينما بدأ محمد الشناوي برنامجه العلاجي.


وكان لاعبو الفريق قد انتظموا جميعا ظهر اليوم في المحاضرة الفنية التي يعقدها يوميا الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش ضمن التحضيرات لمباراة الأحد المقبل.

 

على جانب آخر، استقرت لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على طاقم تحكيم مباراة مصر ضد المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

 

وأكدت تقارير صحفية مغربية، أن السنغالي ماجيتي نداي هو من سيتولى إدارة المباراة تحكيميًا، خاصةً أنه أحد أهم وأفضل حكام القارة في الوقت الحالي، وهو ما يتناسب مع قوة المباراة وأهميتها.

 

وأوضحت صحيفة “هيسبورت المغربية”، أن نداي سوف يساعده كل من ماليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أسندت لجنة الحكام، مهمة الحكم الرابع للتونسي صادوق السالمي، فيما سيكون الميكسيكي جيريرو والموريتاني بايدة دحان، في غرفة الڤار.

 

وتأهل المنتخب الوطني لدور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد إقصاء كوت ديفوار بركلات الترجيح، فيما تأهل المنتخب المغربي بعد الفوز على مالاوي بهدفين مقابل هدف وحيد بدور الستة عشر.

شاهد أيضاً

كواليس تواصل محمود الخطيب مع حسين لبيب.. كهربا يضرب بقوة

جرت منذ الساعات القليلة الماضية، العديد من التفاصيل الخاصة بتواصل الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي …