الثلاثاء , 24 مايو 2022

مفاجآت من العيار الثقيل في قائمة الأهلي لمونديال الأندية.. تابع الأسماء

يستعد الجهاز الفني لكرة القدم بالنادي الأهلي إرسال قائمة الفريق إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، للمشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالإمارات فى الفترة من 3 وحتى 12 فبراير المقبل.

 

ويلعب الأهلي مباراته يوم 5 فبراير، في ربع نهائي المونديال، أمام مونتيري المكسيكي، في ستاد بن زايد بالمدينة الرياضية، حيث يلعب الفائز أمام بالميراس البرازيلي يوم 8 فبراير.



وبسبب أزمة تضارب المواعيد بين بطولتي كأس أمم أفريقيا ومونديال الأندية، يحاول مسئولو الأهلي إيجاد مخرج لهذا المشكلة، والاستفادة القصوى من كل اللاعبين المقيدين فى قائمة الفريق الأحمر.



وتقام بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون في الفترة ‎‏من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، بينما تقام بطولة كأس العالم للأندية فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

 

وانضم لمنتخابات مصر وتونس والمغرب ومالي من الأهلي 9 لاعبين، لانه حال وصول أي منتخب من تلك المنتخبات لدور الـ8 سيكون الفريق مهدد بفقدان هولاء اللاعبين في مونديال الأندية.




وإليكم قائمة بأسماء اللاعبين المهددين بالغياب عن الأهلي

ويغيب عن الأهلي  9 لاعبين للمشاركة مع منتخابات بلادهم في كأس أمم أفريقيا، لكنهم يصبحوا مهددين بضمهم حال تخطي تكل المنتخابات دور ربع ونصف نهائي البطولة الأفريقية.



وهولاء اللاعبين هم: سداسى منتخب مصر (محمد الشناوى، أيمن أشرف، أكرم توفيق، عمرو السولية، حمدى فتحى، محمد شريف)، على معلول مع منتخب تونس، أليو ديانج مع مالي، وبدر بانون المنضم حديثًا لقائمة منتخب المغرب.



والأقرب للمشاركة في كأس العالم للأندية، بعد فسخ عقد النيجيري جونير أجايي، وإعارة محمود عبد المنعم كهربا لهاتاي سبور التركي، ومحمود وحيد إلى طلائع الجيش، في الانتقالات الشتوية هم:



حراسة المرمى: محمد الشناوى – على لطفي – مصطفى شوبير – حمزة علاء

 

خط الدفاع:  أيمن أشرف – محمد هاني – كريم فؤاد – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمود متولي – أحمد نبيل كوكا- أكرم توفيق – بدر بانون – على معلول.



خط الوسط: عمار حمدي – محمد محمود – أحمد عبد القادر – حسين الشحات – لويس ميكيسون – محمد مجدي أفشة – وليد سليمان – طاهر محمد طاهر- عمرو السولية – حمدى فتحى – أليو ديانج


خط الهجوم: بيرسي تاو – حسام حسن – صلاح محسن – محمد شريف.

 



ويشارك الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا في مونديال الأندية للمرة السابعة في تاريخ القلعة الحمراء، بعد الفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف.




موعد مباراة الأهلي ومونتيري والقناة الناقلة

يلعب الأهلي بطل أفريقي ضد فريق مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، يوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير المقبل، على ملعب بن زايد آل نهيان.



وتنقل المباراة شبكة قنوات “بين سبورتس” حيث من المقرر إذاعتها على القنوات bein sport hd 1-2.

شاهد أيضاً

إيهاب جلال يعلن موقف أفشة وشريف من دخول قائمة الفراعنة أمام غينيا واثيوبيا

حسم إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، موقف بعض النجوم وتحديدا ثنائي النادي الأهلي محمد …