fbpx
الأربعاء , 10 أغسطس 2022

مفاجأة سارة للأهلي.. قبل مواجهة بيراميدز 3 نقاط ببلاش في دوري أبطال أفريقيا

تلقى مسئولي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مفاجأة سارة وغير متوقعة، ستجعل مشوار المارد الأحمر في دور المجموعات سهلًا للغاية، قبل خوض الجولة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا.



ويستعد الأهلي لمواجهة ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، في الجولة الرابعة يوم 12 مارس الحالي، حيث يتطلع المارد الاحمر لتحقيق الانتصار او الخروج بالتعادل في تلك المباراة الصعبة، بعد خسارة المباراة الأولى في القاهرة بهدف دون رد.



وفجرت تقارير صحفية سودانية، اليوم الثلاثاء، عن ابتسام الحظ للأهلي هذه المرة، قبل مواجهة المريخ السوداني، بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اقامة مباراة الأهلي والمريخ السوداني في الجولة الخامسة في الخرطوم.



وأكدت تقارير سودانية، أن فريق المريخ السوداني، بات مهددا بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة الموسم الجاري 2021-2022، والهبوط إلى دوري الدرجة الثانية السوداني.



ويلتقي الأهلي والمريخ السوداني في الجولة الخامسة من مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا يوم 18 مارس الجاري، بينما المباراة الأخيرة ستكون أمام الهلال السوداني.



وأوضحت صحيفة «كفرووتر» السودانية، اليوم، أن المريخ مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا بسبب عد تسديد المستحقات المتاخرة على النادي تخص لاعبين سابقين.




وتصل قيمة المستحقات المتأخرة إلى نحو 54 ألف فرانك سويسري، وتخص السابقين الغاني فرانسيس كوفي، والثنائي النيجيري ستيفن وراجو ومجيد سومانا.


وأخر موعد للسداد هو يوم 12 مارس القادم، حيث منحت المحكمة الرياضية “كاس” المريخ السوداني فرصة لسداد تلك المستحقات مدتها 30 يومًا ولم يتبقى سوى 5 أيام فقط.


العقوبات على المريخ السوداني

وأكدت التقارية، أنه حال لم يسدد مجلس إدارة المريخ ، الغرامة الموقعة عليه من قبل “فيفا” قبل انتهاء المهلة المحددة، فإن النادي السوداني سيتعرض لعقوبات قاسية وهي:

  1. الحرمان من التعاقدات.

  2. الاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا.

  3. الهبوط للدرجة الثانية في الدوري السوداني.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولي فريق المريخ السوداني لم يتحركوا لسداد الغرامة الكبيرة وتفادي التعرض لعقوبات القاسية، وأصبحوا مشغولون بمباراة الاهلي وتحديد ملعب المباراة فقط.


ولم تؤكد اللوائح أنه حال استبعاد المريخ السوداني من دور المجموعات واقصاءه من البطولة، سوف يتم اعتباره خاسرًا في باقي المباريات ومنح الفرق الثلاث نقاط، او الغاء نتائجه من البطولة.



وبالتالي سيكون ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

1- صن داونز : 6 نقاط
2- الأهلي : 1 نقطة.
3- الهلال: 1 نقطة.
4- المريخ : بدون نقاط.



وإذا تم احتساب النقاط سيكون ترتيب دور المجموعات كالتالي:

1- صن داونز : 10 نقاط
2- الأهلي : 7 نقطة.
3- الهلال: 6 نقطة.
4- المريخ : بدون نقاط.

شاهد أيضاً

دوري السوبر الأفريقي| موعد انطلاقة البطولة ورقم خيالي يحصل عليه الفائز وعدد المباريات غير مسبوق

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إقامة دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم، …