fbpx
الثلاثاء , 5 مارس 2024
Thapelo Morena of Mamelodi Sundowns celebrates goal during the CAF Champions League 2022/23 match between Mamelodi Sundowns and CR Belouizdad at the Loftus Stadium, Pretoria on the 29 April 2023 ©Muzi Ntombela/BackpagePix

مفاجأة غير متوقعة.. صن داونز خارج الدوري السوبر الأفريقي قبل مواجهة الأهلي ” ما القصة؟”

أوضحت تقارير صحفية في الساعات الماضية عن احتمالية انسحاب نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي من مسابقة الدوري السوبر الإفريقي المحدد إقامته في النسخة الجديدة منها خلال الموسم الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ فعاليات بطولة السوبر الإفريقي الممتاز يوم 20 أكتوبر المقبل وذلك بمشاركة 8 أندية هي الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وإنيمبا النيجيري.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ” فاربوست” الجنوب إفريقي فإن مشاركى ماميلودي صن داونز أصبحت صعبة في بطولة الدوري الإفريقي مشيرًا إلى أن موقفه أًصبح موضع شك قبل ثلاثة أسابيع فقط من الدور ربع النهائي للمسابقة.

وأشار التقرير أن ممثل نادي صن داونز لم يحصل الاجتماع الذي عقده مسئولو اللجنة المنظمة للدوري الإفريقي الممتاز أمس الخميس، لمناقشة الإجراءات التنظيمية الخاصة بتلك المسابقة القارية المستحدثة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

نادي: ماميلودي صن داونز

وجاءت هذه الخطوة نظرًا لتعرف صن داونز المتأخر على مواعيد مباريات البطولة، والتي ستسفر عن تغيير جدول مباريات الدوري الجنوب إفريقي، إلى جانب تمديده لمدة 3 أسابيع أخرى.

ومن المقرر أن تنتهي لقاءات الدوري الجنوب إفريقي بحلول نهاية شهر يونيو،حيث يتوافق هذا الموسم مع عقود اللاعبين،إلى جانب سيناريو تأجيل نهاية الموسم لمدة شهر من شأنه أن يعقد الأمور بالنسبة للأندية.

وأصبحت مشاركة صن داونز في الدوري الأفريقي الممتاز اعتبارًا من 20 أكتوبر المقبل يعني أنه سيغيب عن لقاءات الدوري الجنوب إفريقي لمدة ثلاثة أسابيع إلى جانب مبارايتهم في دوري أبطال أفريقيا.

صن داونز يعلن غياب 11 لاعباً قبل لقاء الهلال السوداني

وأوضح التقرير إلى أن أيضًا جنوب إفريقيا دشنت مسابقة كأس جديدة، وهي كأس كارلينج، والتي ستتسبب في تمديد الموسم قليلاً كما أن البطل الجنوب إفريقي على علم بالتطورات، لكن خطوته التالية غير واضحة حيث تم إرسال استفسار إلى رابطة الدوري الجنوب إفريقي صباح اليوم الجمعة.

ولكن الرابطة ترد حتى الآن، وفي حالة اضطرار صن داونز للانسحاب من تلك البطولة، فسيكون ذلك بمثابة ضربة قوية للمسابقة.

إقرأ أيضاً:

موعد وطرف مباراة النادي الأهلي القادمة بعد الفوز على سان جورج الأثيوبي

أول قرار من مارسيل كولر بعد الفوز على سان جورج الأثيوبي

أحمد شوبير يفاجئ الأهلاوية بشأن الحالة البدنية للفرنسي أنطوني موديست: لن يشارك

بعد أنباء الانتقال إلى الزمالك.. محمد شريف يكشف مفاجأة عن البند المثير للجدل

حازم إمام في الصورة.. منتخب مصر “يزيد” من جراح الأهلي ومارسيل كولر

الاتحاد الأفريقي يرفض رغبة الأهلي.. وأول قرار من الخطيب

موديست..قرارات الخطيب وكولر.. جديد رضا سليم والشحات وصفقة محمد حمدي..ماذا يحدث داخل التتش؟

شاهد أيضاً

بعد تألق مصطفى شوبير.. اتحاد جدة يدخل في سباق شرس للتعاقد مع محمد الشناوي خلال فترة الانتقالات

فجر الإعلامي محمد فاروق، نجم النادي الأهلي السابق، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رحيل محمد …