الأربعاء , 25 مايو 2022

مفاجأة قوية بشأن مواجهة الأهلي والمريخ بدوري أبطال إفريقيا والفريق السوداني يحدد ملعبه بالبطولة

فجرت تقارير صحفية سودانية اليوم، مفاجأة قوية بشأن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد المريخ السوداني، بدوري أبطال إفريقيا.

 

وأوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، النادي الأهلي على رأس المجموعة الأولى التي تضم كل من المريخ السوداني والهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي”.

 


وأكدت صحيفة “كفر ووتر السودانية”، أن المريخ السوداني سوف يخوض مباريات الجولة الثانية والثالثة أمام كل من غريمه التقليدي الهلال وصن داونز على الملاعب المصرية، في دوري أبطال إفريقيا في مرحلة المجموعات.

 


وتابعت: “الفريق السوداني استبعد خيار إثيوبيا لأداء مبارياته، وبحسب المصادر فأن الخيارات بعدما انحصرت في إثيوبيا، وملعب الهلال الذي تحوم شكوك حول السماح باللعب عليه، سيكون اللعب في القاهرة هو الخيار الأول”.

 

وأضافت: “يعتقد المطالبين باللعب في القاهرة، أنه سيختصر الزمن ويجنب مجلس الإدارة تكاليف مالية وأعباء إضافية، غير أن المؤكد أن ملاعب إثيوبيا جميعها غير مؤهلة لاستقبال المباريات الإفريقية والملعب الوحيد المتاح يقع في منطقة خطرة لا يعتقد مجلس المريخ أن يقع الاختيار عليه”.

 


واستطردت: “المريخ ينتظر قرارًا رسميًا بتأجيل مباراته الأولى في مرحلة المجموعات أمام الأهلي بعد أن قدم الأخير طلبا رسميا بالتأجيل، خاصةً أنه سيكون متواجد في بطولة كأس العالم للأندية”.

 


واختتمت: “التأجيل سيكون بمثابة حدث سعيد لمدرب المريخ الذي يرغب في مزيد من الإعداد والتحضير غير أن موعد المباراة الثانية أمام صن داونز لن يكون بعيدًا وسيخوض الفريق مباراته في الجولة الثانية بفاصل زمني لا يتعدى أسبوعًا واحدًا”.

إقرأ أيضًا:

 

الأزمة في طريقها للحل.. الأهلي ينتهي من صداع كأس العالم للأندية وقرار منتظر يُسعد الجميع


وكان حازم مصطفى رئيس نادي المريخ السوداني، قال في تصريحات، إنه حتى الآن لم نستقر على الملعب الذي سيستضيف مباريات فريقنا في دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وتابع رئيس الفريق السوداني: “من الصعب اللعب على ملعب ستاد السلام، مواجهة الأهلي على نفس الملعب مرتين صعب للغاية”.

 


وأضاف: “الأهلي فريق شرس وسط جماهيره، لذلك اللعب على ملعب ستاد السلام بعيد بعض الشيء، ولكن ليس مستبعدًا”.

 


واختتم: “والدتي مصرية وأنا أهلاوي، إن شاء الله بطل هذه النسخة من دور أبطال أفريقيا يكون من المجموعة الأولى”.

 


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استبعد ملعب المريخ السوداني، من التواجد في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بسبب عدم حصوله على الموافقة لعدم تطابق المعايير.

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …