fbpx
الإثنين , 15 أغسطس 2022

مكاسب الأهلي الـ3 بعد استكمال الدوري بالناشئين.. وخسارة وحيدة مزعجة من القرار

كل قرار له مكاسب وخسائر خاصة حال اتخاذه في وقت مفاجئ وبعد فترة يمر بها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بتراجع في الأداء والنتائج.

نلقي الضوء على مكاسب النادي الاهلي الـ3 من استكمال مسابقة الدوري الممتاز بالناشئين والعناصر العائدة من الإصابة، بالإضافة إلى الخسارة الوحيدة من هذا القرار:

-تجهيز القوام الأساسي للموسم الجديد

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع حدث ذهبي وفي غاية الأهمية وهو منح القوام الأساسي راحة سلبية وحتى نهاية الموسم الحالي ليتجنب الفريق الأحمر تلاحم الموسم الحالي مع الموسم المقبل.

ويعاني القوام الأساسي للنادي الأهلي، من إجهاد كبير في الوقت الحالي وهو ما تسبب في التأثير على الأداء والنتائج خلال المرحلة الماضية وسهل مهمة نادي الزمالك في تصدر الدوري.

وكانت عناصر القلعة الحمراء بذلت جهدا كبيرا في الدوري وبطولة أفريقيا وكأس العالم للأندية بالإضافة إلى المشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية ومباراتي السنغال في تصفيات كأس العالم، وهو ما يدفع الفريق الأحمر ثمنه حاليا.


-فرصة ذهبية لاكتشاف وتسويق مواهب قطاع الناشئين

سيكون البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الاهلي، أمام فرصة ذهبية نحو اكتشاف بعض المواهب في صفوف قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء خاصة أن قائمة فريق الشباب تضم عناصر رائعة مثل مصطفى شوبير، حمزة علاء، ، أحمد نبيل كوكا، أحمد سيد غريب، ورأفت خليل، ومحمد أحمد شرقية، كريم وصالح ناصر، وأحمد سيد عبدالنبي، محمد أشرف بكري، محمد نصير، محمد فخري، زياد طارق.

-تقليل الضغط على سواريش والإدارة لحين إبرام الصفقات

بعد استقرار الفريق على خوض مبارياته القادمة بقطاع الناشئين، سوف يقلل ذلك الضغط الجماهيري والإعلامي على البرتغالي ريكاردو سواريش الذي لم يتأقلم على الأجواء والأمور داخل القلعة الحمراء رغم مرور 9 مواجهات حتى الآن.

شاهد ايضا..

بالأسماء.. خروج الخماسي الكبير من حسابات سواريش حتى نهاية الموسم.. والرهان على هؤلاء

رسميا.. سواريش ينصف أمير توفيق ضد موسيماني ويرحب بانتقال الثنائي إلى الأهلي

رغم فرمان الخطيب.. سر تمسك سواريش بمشاركة الثنائي المثير للجدل في المباريات

رسميا.. لماذا اعترض محمد الشناوي على قرار إدارة الأهلي؟


-نلقي الضوء على خسارة الأهلي الوحيدة من قرار استكمال الدوري بعناصر الناشئين:

ويبقى هناك خسارة واحدة للنادي الأهلي، بعد قرار مجلس الإدارة باستكمال مسابقة الدوري من خلال قطاع الناشئين أبرزها بكل تأكيد احتمالية خسارة الفريق المركز الثاني بمسابقة الدوري الممتاز.

وحال حدوث ذلك سيكون أمر مفاجئ للجماهير الحمراء في نهاية الموسم وذلك بعد اقتراب الزمالك من حسم المركز الأول وبيراميدز من حسم المركز الثاني، ولكن لن يؤثر ذلك على الفريق الأحمر بعد اعتماد اتحاد الكرة مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

 

شاهد أيضاً

عاجل.. أزمة كبيرة في الأهلي بسبب ثنائي الفريق ومدير الكرة يتدخل

سادت أزمة كبرى في صفوف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي خلال الفترة الجارية، وذلك بسبب …