fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

منافس جديد للخطيب في انتخابات الأهلي..وموقف محرج للزمالك في قضية نادي القرن

أكد مصطفى مراد فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي السابق، أن صدمة وفاة نجله عمرو سكرتير الكاف الأسبق، كانت قوية للغاية.

وقال فهمي”عمرو لم يحصل على حقه إعلاميًا رغم إنجازاته كمشجع أو كمسؤول في الكاف، لدرجة أنه أنجز تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2015 في غينيا الإستوائية رفقة اثنين من مساعديه.

وعن خلاف نجله مع أحمد أحمد رئيس الكاف، أكد فهمي أن نجله لم يقبل العمل في أي مكان به شبهة فساد وهو ما دفعه للشكوى والصدام مع الاتحاد الأفريقي، وضحى بمنصبه وراتبه الضخم لإظهار الحقائق رغم علاقته الجيدة بأحمد أحمد الذي رشحه واختاره سكرتيرًا للكاف.

وأضاف “عمرو كان يعمل بشركة لاجاردير للتسويق والبث التلفزيوني، وأحمد أحمد عرض الفكرة وطلبت منه طرح الفكرة على عمرو، ونالت موافقته، وأطالب لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد الدولي بحسم شكاوى نجله الراحل ضد مسؤولي الكاف، وتفنيد هذه الاتهامات وإعلان الموقف النهائي بهذا الصدد.

وقال إن عمرو كان يفخر بأن أول شكوى ضده حين كان مديراً تنفيذياً كانت من الأهلي حين منع حضور رانيا علواني عضو المجلس الحالي، اجتماع للجنة الأندية لأن الدعوة شخصية باسم محمود الخطيب رئيس الأهلي الذي اعتذر لظروف صحية.

وأكد أن هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، لم يساند نجله عمرو في شكواه ضد أحمد أحمد، موضحًا أنه لا يفكر حاليًا في خوض انتخابات اتحاد الكرة القادمة لأن النشاط الكروي حالياً متوقف بسبب فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه لم يجامل الأهلي بمنحه لقب نادي القرن العشرين في قارة أفريقيا، موضحًا أن المعايير التي تم اتخاذ القرار بناء عليها صدرت عام 1995 ولم يتم الاعتراض عليها من جانب الزمالك أو أي فريق بتصنيف البطولات وتقييمها.

وأوضح أن الفترة بين 1995 إلى 2000، شهدت تقارب بين الزمالك والأهلي قاريًا، وهو ما جعل جمهور الزمالك يرى أنه نادي القرن، لكن الحقيقة أن الأهلي كان الأفضل بالنقاط وفاز باللقب.

وأضاف “سليم شيبوب رئيس الترجي السابق كان يظن أن هناك مجاملة للأهلي، لكن عندما جاء إلى مصر وجد أنني أوقع على قرار لجنة الانضباط بإيقاف حسام حسن ومعاقبة الأهلي بعد ذلك بالإيقاف قاريًا من المشاركة بالبطولات عام 1995“.

وأشار إلى أنه ليس نادمًا على تجربته بخوض انتخابات الأهلي الأخيرة على منصب نائب الرئيس، خاصة أنه حصد أصوات كبيرة، لكنه تأثر بشدة من التجريح في قائمة محمود طاهر رئيس الأهلي السابق، من جانب مؤيدي قائمة الخطيب،قائلا “قد اترشح في انتخابات الأهلي القادمة”.

 

شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …