fbpx
الأربعاء , 17 أبريل 2024

منتخب المغرب.. فوزي لقجع أكبر فضيحة في كأس الأمم الأفريقية

حالة من الجدل أثيرت في الساعات الماضية بعد إلغاء العقوبة الموقعة ضد المدير الفني لـ منتخب المغرب وليد الركراكي خلال بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

وبدأ عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة الأفريقية توجيه الاتهام إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالتحيز الكبير تجاه نظيره المغربي في ظل العلاقة الوطيدة التي تربط فوزي لقجع رئيس اتحاد الأخير مع مسؤولي “كاف”.

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتعادل مع حتا الإماراتي وموديست يهدر ويسجل!

قناة مفتوحة مجانية تنقل مباراة مصر والكونغو في أمم إفريقيا

هل يطلب صفقات من الخطيب؟.. بيتسو موسيماني يعلن عن فريقه السعودي الجديد

بعد الاختلاف على عودة محمد شكري| صفقة “هاني رمزي” الغانية تقترب من خلافة معلول

محمد أبو جبل يطلب الانتقال إلى النادي الأهلي وخلافة الشناوي رسمياً

بعد تولي قيادة مودرن فيوتشر.. حسام حسن يوجه الضربة الأولى إلى الزمالك

عروض إمام عاشور.. أول رد رسمي من الأهلي على أنباء بيع الحريف بمقابل خرافي

أيمن يونس يطلب تعديل خطة المنتخب أمام الكونغو وينتقد نجم الأهلي وفيتوريا

أخبار الأهلي.. تطور عاجل بشأن إصابة محمد الشناوي

وتكهنت بعض التقارير الصحفية أن ضغوط ونفوذ فوزي لقجع ساهمت كالعادة في إلغاء القرار الصادر ضد المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي بعد إيقافه لمدة 4 مباريات أثر اشتباكه القوي في إحدى لقاءات كأس أمم أفريقيا.

الركراكي يدافع عن لقجع ويتضامن معه

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد آلافريقي لكرة القدم، قرارها بإيقاف المدرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، على أثر واقعة الشجار مع شانسيل مبيمبا، مهاجم الكونغو الديمقراطية.

وسبق وأن قررت لجنة الانضباط في وقت سابق، إيقاف وليد الركراكي 4 مباريات، بسبب وقعة شجاره مع مهاجم الكونغو الديمقراطية، ليغيب عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا أمام زامبيا.

وفي هذا الصدد، تقدم الاتحاد المغربي باستئناف من أجل إلغاء العقوبة أو تخفيفها، وهو ما حدث بالفعل، لتكتفي لجنة الانضباط بمباراة واحدة فقط أمام زامبيا، ليعود من جديد لمقاعد البدلاء بشكل طبيعي من أجل قيادة منتخب بلاده أمام جنوب أفريقيا في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

الركراكي يوجها طلبا عاجلا للقجع قبل كأس إفريقيا - موقع افرو نيوز

وأكد “كاف” في خطاب رسمي، للاتحاد المغربي، أنه تقرر إلغاء العقوبة والاكتفاء بالإيقاف مباراة واحدة فقط.

وربطت تقارير صحفية هذه القرارات بما يحدث في البطولات الأفريقية الأخرى التي تشهد تحيز واضح أيضًا من جانب التحكيم لصالح الفرق المغربية نظرًا للعلاقات القوية بين لقجع وبعض مسؤولي الاتحاد الأفريقي ذات السلطة.

ونجح منتخب المغرب في التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب التعادل إيجابيا أمام نظيره الكونغو الديمقراطية بنتيجة هدف لكل منهما، ليلعب مع نظيره جنوب أفريقيا غدا السبت الموافق 27 يناير 2024 في دور ثمن النهائي.

شاهد أيضاً

شوبير: بيرسي تاو “قلب وشه” على كولر.. والأهلي يبحث عن هذه الصفقات وبند مثير في عقد موديست

اتضحت الصورة بشأن بعض الملفات الهامة داخل صفوف النادي الأهلي، وتحديداً بعد تعثر الفريق الأحمر …