الثلاثاء , 24 مايو 2022

منعاً لتكرار أزمة الشناوي.. الأهلي يطلق تحذير رهيب للمنتخب بشأن أهم اللاعبين

يخشى النادي الأهلي من تكرار أزمة قائد الفريق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بشأن الإصابة التي ضربته في لقاء ليبيا الثاني بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022م.

 

ويرغب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في تجهيز كل اللاعبين المميزين على صعيد قائمة الفريق التي تم اختيارها من 28 لاعب لخوض فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني تجهيز القائد عمرو السولية لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني من أجل قيادة رمان ميزان خط الوسط في المباريات الهامة بكأس الأمم الإفريقية.

 

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير، لتبدأ بطولة كأس العالم للأندية في 3 فبراير المقبل، قبل انتهاء بطولة كأس الأمم بثلاثة أيام.

 

ويسعى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي إلى حل الأزمة، خاصة بعدما زف “فيفا” خبراً مميزاً للأهلي بأن القوائم النهائية سوف يتم اعتمادها قبل انطلاق البطولة بـ48 ساعة، ما يعني أن الأهلي قد يضم أكثر من لاعب في المنتخب الوطني.

 

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يوجه 3 صفعات قوية للزمالك قبل ساعات على العام الجديد

ومن المقرر أن يواصل السولية برنامجه التأهيلي بنجاح في ظل التحذيرات التي أطلقها النادي الأهلي إلى نظيره في المنتخب الوطني، خوفاً من الإصابة للاعب نتيجة التسريع في التأهيل.

 

ويتابع الجهاز الطبي للنادي الأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي مع نظيره في المنتخب الوطني التأهيل الذي يجريه السولية حالياً من أجل الوصول إلى الجاهزية الطيبة وعدم التعجل في الاعتماد عليه.

 

وواصل السولية التدريبات العلاجية أمس الخميس واليوم أثناء تدريب المنتخب الوطني، حيث يرغب اللاعب في تمثيل الفراعنة في البطولة الهامة، في ظل التوقعات التي تؤكد عدم لحاق اللاعب بالمباراة الأولى للمنتخب في كأس الأمم الإفريقية.

 

ويعاني السولية من شد قوي في السمانة، منعه من خوض مباراة الفريق أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي التي انطلقت في قطر الأربعاء قبل الماضي، وفاز فيها الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية للمرة الثانية على التوالي.

 

يذكر أن النادي الأهلي يسعى إلى الحفاظ على نجومه من الإصابات العديدة، وذلك منعاً لتكرار أزمة الشناوي السابقة والتي كبدت الأهلي الخسائر الكثيرة في عدد من المباريات الهامة.

شاهد أيضاً

عواد المتألق يقود الزمالك لنهائي كأس مصر في مباراة بطلها تقنية الـ«VAR»

قاد محمد عواد حارس فريق الكرة بالزمالك للتأهل إلى نهائي كأس مصر الماضي، بعد الفوز …