fbpx
الأحد , 14 أبريل 2024

من القاهرة إلى جدة.. الأهلي المصري يوجه رسالتين ناريتين إلى بيتسو موسيماني

حالة من التخبط الشديد تعيشه لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب منذ رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء السابق ومن ثم قدوم البرتغالي ريكاردو سواريش مروراً بتعيين المدرب الحالي السويسري مارسيل كولر.

وتلقت إدارة الأهلي انتقادات عنيفة من جانب الجماهير الحمراء خاصةً بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويواجه الأهلي حتى الأن شبح الخروج المٌبكر من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التواجد في المباراة النهائية في 3 نسخ الأخيرة حيث حقق فيها اللقب في مرتين والخسارة مرة واحدة تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وتلوم الجماهير الحمراء إدارة الأهلي في العديد من المواقف التي اتخذتها حينما تولي بيتسو موسيماني المهمة الفنية مٌقارنة بالمدرب الحالي السويسري مارسيل كولر على الرغم أن الأول عاد بالفريق لمنصات التتويج القارية بعد غياب 7 مواسم متتالية.

موسيماني على رادار الزمالك وبدء المفاوضات بعد رحيل فيريرا | خاص

ومن أبرز المواقف التي اتخذتها إدارة الأهلي ضد موسيماني هو توقيع عقوبة مالية مٌغلظة عليه بعد خسارة بطولة السوبر المصري أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح في الوقت الذي رفضه الجنوب إفريقي شكلاً وموضوعاً.

وأعربت إدارة الأهلي في ذات الوقت عن سوء أداء لاعبي المارد الأحمر مع الجنوب إفريقي وعدم إيجاد التكتلات الدفاعية وفتح الملعب أمام الخصم لتسجيل بسهولة في شباك القلعة الحمراء خاصةً في بطولة الدوري المصري.

وفي ذات الوقت أكد الإعلامي أحمد شوبير نجم الكرة المصرية السابق والمٌقرب من مجلس إدارة الأهلي أن مسؤولو القلعة الحمراء لم يتخذوا قراراً بمعاقبة الجهاز الفني الحالي للفريق القاهري بقيادة كولر على الرغم من وجود ذات الأخطاء.

أول تعليق رسمي من موسيماني على تقارير تتحدث عن رحيله من الأهلي -  15.10.2021, سبوتنيك عربي

ويتمثل الموقف الثائي هو الضغط القوي الذي تلقاه موسيماني من جانب لجنة الكرة بالنادي الأهلي بضرورة الإستعانة بعناصر لديها الخبرة الكافية في التعامل معه داخل الجهاز المعاون الأمر الذي رفضه أيضاً الجنوب إفريقي.

وطرحت لجنة الكرة بالأهلي أكثر من اسم على موسيماني يأتي أبرزهم علاء ميهوب وأحمد أيوب وعماد النحاس إلا أن الجنوب إفريقي أبدى رفضه التام بالإستعانة في جهازه المعاون بمدرب مساعد اخر خاصةً بعد رحيل جونسون.

وعلى الرغم من الأخطاء التي يقع بها السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي في ظل تواجد سامي قمصان المدرب المصري الوحيد في جهازه المعاون لما يمتلكه من خبرات كبيرة حول فرق القارة الإفريقية إلا أن إدارة المارد الأحمر لم تعرض حتى الأن الإستعانة بمدير فني اخر.

تصفح الأن..

كأس “الهبلة”.. أول قرار في الأهلي قبل مواجهة المصري البورسعيدي

اعتراف رسمي بالواقعة.. لاعب الأهلي يعتدي على المدير الفني “مسكه من قميصه”

قبل فوات الأوان.. أحمد سامي ينصح مارسيل كولر بسرعة ضم هذا الشخص إلى طاقمه المعاون

مذبحة في تشكيل الأهلي أمام القطن الكاميروني| كيف يفكر مارسيل كولر بالمواجهة الهامة؟

مذبحة في تشكيل الأهلي أمام القطن الكاميروني| كيف يفكر مارسيل كولر بالمواجهة الهامة؟

مصدر في الأهلي: مارسيل كولر توعد خماسي الفريق بالتجميد

تحرك رسمي.. الأهلي يورط الهلال السوداني أمام كاف تمهيداً لإبعاده من دور المجموعات

نجم الأهلي يفتح النار على عدلي القيعي.. ويصرح: يجب محاكمة هؤلاء ورحيل الخطيب

عن صفقة أداما بوجانج.. أحمد شوبير: ياااه لو تعاقد الأهلي مع مهاجم منتخب جامبيا

شوبير يرد على تفويت صن داونز للهلال السوداني ويكشف حقيقة عقوبة الخطيب ضد مارسيل كولر

محامي محمود كهربا يصعد ضد ديبورتيفو أفيس البرتغالي من أجل تحمل جزء من عقوبة مهاجم الأهلي

شاهد أيضاً

غيابات قائمة الأهلي أمام الزمالك.. تابع موقف علي معلول وبيرسي تاو ومروان عطية

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي للمواجهة المرتقبة أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في إطار …