الإثنين , 19 أبريل 2021
أخبار عاجلة

من الكواليس.. موسيماني يستقر على تشكيل الأهلي أمام سيمبا التنزاني

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على تشكيل مواجهة الفريق أمام سيمبا التنزاني المزمع إقامتها بعد غد الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في الجولة النهائية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقرر المدير الفني للقلعة الحمراء الوصول إلى التوليفة الكاملة والنهائية للاعبين المقرر أن يشاركوا بشكل أساسي أمام سيمبا.

الفوز المؤكد

ورغم الصعود الرسمي، إلا أن موسيماني يمني النفس بالتغلب بفارق كبير من الأهداف على الفريق الخصم ويذيق الضيوف مرارة اللعب أمام الكبار من أجل الوصول إلى المركز الأول، وتجنب المواجهات الأخرى لأوائل المجموعات الباقية منعاً لحدوث نهائي مبكر قبل دور نصف النهائي.

وصعد الأهلي إلى دور الثمانية عقب التعادل في الخرطوم على ملعب الجوهرة الزرقاء أمام المريخ السوداني في المباراة التي جرت بين الطرفين في الجولة قبل الأخيرة يوم السبت المقبل، وأسفرت عن التعادل بهدفين لكل فريق.

جواسيس للخصم

وشدد موسيماني للجهاز المعاون في وقت سابق على ضرورة معرفة مواطن القوى والقصور لدى الفريق الخصم قبل المواجهة المرتقبة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وشدد المدير الفني للنادي الأهلي على ضرورة استقدام تقرير مفصل وكامل بالفيديو عن اللاعبين أصحاب المهارات بجانب اللاعب الخطير لويس ميكسوني الذي أحرز هدف الفوز الوحيد على الأهلي في المباراة التي جرت على أرض الخصم.

التشكيل الأقرب

ومن المقرر أن يعتمد موسيماني على القوة الضاربة، عكس ما كان متوقعاً بأنه سوف يلعب بالبدائل، حيث يبدأ المباراة بالشناوي في حراسة المرمى، ويعتمد على الرباعي “بيكهام”، وياسر إبراهيم وربيعة وأيمن أشرف في الخط الخلفي.

ومن المقرر أن يدفع في خط الوسط بأكرم توفيق، وعمرو السولية، وناصر ماهر، وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر، بالإضافة إلى وضع والتر بواليا في الجانب الهجومي وحيداً، مع استبعاد الاعتماد على مروان محسن ومحمد هاني بشكل أساسي، بالإضافة إلى جونيور أجايي الذي بدا عليه الإرهاق في مباراة المريخ السوداني.

ويواجه أيمن أشرف مشكلة كبرى تتمثل في أنه إذا حصل على كارت أصفر، سوف يتم إيقافه في أولى مباريات الفريق في دور الثمانية، لأنه سيكون الإنذار الثالث له.

شاهد أيضاً

حازم إمام ينفعل على اللاعبين وأحمد حسن يوجه طلقات نارية لهؤلاء بعد القمة

أبدى حازم إمام المحلل الكروي ولاعب نادي الزمالك سابقاً، غضبه الشديد من انخفاض أداء ومستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *