الأحد , 28 نوفمبر 2021
أخبار عاجلة

موسيماني يظهر أنياب الأهلي ويوجه 5 رسائل نارية إلى نادي الزمالك

لا يتوقف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، عن توجيه الرسائل النارية بشكل قوي إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك.

ويعتبر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني شخص غير محبوب من جانب جماهير وإعلام نادي الزمالك، في ظل الضربات والانجازات القوية التي حققها مع القلعة الحمراء والرسائل القوية التي يمنحها لجميع المنافسين وعلى رأسهم الزمالك

1-الرد على لعب الزمالك وكسب الأهلي

بعد انتصار النادي الأهلي على نادي الزمالك في نهائي القرن يوم 27 نوفمبر الماضي، خرج جماهير الزمالك للتأكيد على أن الفريق الأبيض كان هو الأفضل من الناحية الفنية من الأهلي، ولكن انتصر المارد الأحمر وتمكن من حسم اللقب التاسع لصالحه بعد ضربة محمد مجدي أفشة، ولكن بعد ذلك اثبت الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني جدارته وواصل تحقيق الانتصارات محليا وقارياً في حين عانى الزمالك وتأثر من صدمة نهائي القرن.

2-التفوق على الترجي خارج الديار

خسر نادي الزمالك من الترجي ذهابا وإياباً في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، حيث تعثر في لقاء الذهاب على ملعب رادس بنتيجة 3/1، وخسر في لقاء الإياب بهدف نظيف، ولكن تفوق الأهلي في المواجهة الشرسة على ملعب رادس في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وحقق الفوز بهدف نظيف عن طريقة محمد شريف خارج الديار.

3-الرد على قوة قماشة الزمالك وضعف الاهلي

بين الحين والآخر تتردد أنباء بشأن قوة عناصر نادي الزمالك من لاعبين على حساب النادي الأهلي، ولكن على أرض الواقع يجيد بيتسو موسيماني توظيف وتجهيزهم من الناحية الفنية لتحقيق الانتصارات والمطلوب في مختلف البطولات.

4-المتعة التكتيكية

تعرض بيتسو موسيماني لحملة تشكيك وتوقع البعض امكانية عدم استمراره طويلاً مع القلعة الحمراء، ولكنه رد بقوة في الفترة الآخيرة على جميع الانتقادات بعد أن تمكن من اقصاء صن داونز من الدور ربع النهائي، قبل أن يفترس نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الأفريقي في قطر، ثم يتمكن بعد ذلك من تقريب المارد الأحمر من المباراة النهائية في دوري الأبطال بعد الفوز على الترجي في لقاء الذهاب بهدف.

ولم يتوقف بيتسو موسيماني عند طريقة لعب واحدة ولكن اظهر تنوع كبير بين اللعب بطريقة 4/2/3/1 و 4/3/2/1 و 5/2/2/1.

5-التفوق بدون تحديد مطالبه 

يقدم بيتسو موسيماني كل هذه النجاحات مع القلعة الحمراء، على الرغم من عدم اختيار الصفقات التي يرغب بها، ومن المؤكد حال استكمال مشروعه وتلبية الإدارة لجميع الاحتياجات الفنية أن يصبح النادي الأهلي فريق مخيف بشكل كبير ليس فقط لنادي الزمالك ولكن لجميع أندية القارة الأفريقية.

شاهد أيضاً

موسيماني يطلق تصريح مُثير للجدل ويؤكد قوة العروض الخليجية للرحيل عن الأهلي

حرص الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التعليق على …