fbpx
الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022

موسيماني يكلف نجم الأهلي “بدور مشترك” يسهل من خطته للإطاحة بالرجاء

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، اتخاذ قرار من العيار الثقيل بشأن اللعب بأفضل اللاعبين بلقاء الرجاء المغربي في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع موسيماني أن يحدد ملامح الأدوار النهائية للاعبين في التدريبات التي جرت بالمغرب من أجل الوصول إلى التوليفة المميزة للاعبين على كافة الأصعدة الفنية، مع انتقاء اللاعبين الأبرز على الصعيد البدني.

وعلم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News أنه بجانب الخطة الهجومية التي ينوي المدير الفني اتباعها، يتطلع إلى الاعتماد على التوازن الدفاعي، لذا أعاد التفكير في حمدي فتحي لاعب وسط الملعب للقيام بالأدوار الدفاعية.

وأضاف المصدر، أنه بجانب التحفز الهجومي الذي ينوي موسيماني اتباعه في المباراة، إلا أنه يخشى من الهجوم المتتالي على مرمى الفريق الكروي الأول خلال المباراة، والاندفاع الهجومي الكبير من الخصم والذي قد ينعكس بالضغط والأخطاء على المدافعين.

وشدد المدير الفني على ضرورة إعادة حمدي فتحي مرة أخرى إلى التوازن الدفاعي أمام ياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم، ليكون مساك يصد أية هجمات محتملة على الفريق الكروي الأول.

إقرأ أيضاً:

موسيماني يصر على اتخاذ القرار الجريء أمام الرجاء واعتبار الفريق مهزوماً!

ومنح موسيماني تعليمات موسعة لحمدي، بأن يبدأ الهجمات من الخلف إلى الأمام، وأن يقوم في نفس الوقت بمهام مزدوجة للاعب رقم 6 في خط الوسط من خلال تسليم وربط الخط الدفاعي بالهجومي لسرعة الانطلاقات إلى الأجنحة أو وسط الملعب.

وشدد موسيماني على ضرورة أن يكون أليو ديانج متواجداً في الجزء الخلفي لصد هجوم اللاعبين في المباراة، والوصول إلى النقل السريع أيضاً من الدفاع إلى الهجوم والتحول الأسرع على كافة الأصعدة.

ويرى المدير الفني أن الحفاظ على الدفاع أمر مهم للغاية، ولكن الانطلاق في الأمام سوف يجعل الرجاء ينشغل بالدفاع عن الهجوم الذي ينوي القيام به في المباراة، أو استغلال عامل الجماهير والحافزية الكبرى نحو مرمى الشناوي.

وكان النادي الأهلي خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية البعثة واللاعبين، وعدم التعرض لأي من المواقف الغريبة أو الخاطئة، والتي من شأنها سوف تؤدي إلى عدم العدالة التحكيمية.

شاهد أيضاً

سموحة يصارع الزمن للتعاقد مع مطرود كولر خلال فترة الانتقالات

وافق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على رحيل عدد …