الثلاثاء , 24 مايو 2022

موعد المباراة القادمة للمنتخب أمام غينيا بيساو.. وإقالة وشيكة لكيروش في هذا التوقيت

انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات، بفوز منتخب نيجيريا على حساب المنتخب المصري بنتيجة 1-0، وتعادل المواجهة بين غينيا بيساو والسودان سلبيًا.


وخسر منتخب مصر أمام نتيجيريا بهدف دون رد، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، حيث أقيمت المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “رومدى أدجيا” بمدينة جاروا.


بينما تعادل منتخبي غينيا بيساو والسودان سلبيًا، في المباراة التي أقيمت ملعب “جابوما”، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 33، المقامة في دولة الكاميرون.



بهذه النتيجة يتذيل منتخب مصر المجموعة الرابعة بدون أي نقطة، ويحتل منتخب نيجريا الصدارة برصيد 3 نقاط، وغينيا بيساو في المركز الثاني، والسودان حال ثالثًا.




شنت كافة الأوساط الرياضية هجومًا حادًا إلى البرتغالي كارلوس كيروش، بسبب طريقته الفنية الخاطئة أمام منتخب نيجيريا في افتتاحية مباريات المجموعة الرابعة في دور المجموعات.

 

ويبدو أن أيام كيروش أصبحت معدودة مع منتخب مصر، بسبب أخطاءه الكارثية في الملعب، والتي لم تكن وليدة اللحظة، وظهرت في ىمشاركة مصر في كأس العرب.


ومن ضمن الانتقادات التي وجهت لكيروش هو إشراك محمد صلاح في مركز الهجوم ومصطفى محمد جناح، ثم إخراج لاعب جالطة سراي ونزول احمد السيد زيزو بدون وجود مهاجم رأس حربة.



وقال الإعلامي محمد المحمودي في تصريحات اذاعية عبر أون سبورت“، إنه من المتوقع صدور قرار رسمي من اتحاد الكرة بإقالة البرتغالي كارلوس كيروش من منصبه ودفع الشرط الجزائي حال عدم التأهل من دور المجموعات لدور الـ16.





 ويلعب منتخب مصر أمام غينيا بيساو يوم السبت المقبل، الموافق يوم 15 في الجولة الثانية، ثم لقاء السودان يوم 19 يناير في الجولة الأخيرة، حيث لا تحمل تلك المواجهات أي تتغير أو تفكير في غير الفوز.



ويمثل الشرط الجزائي عاق كبير أمام اتحاد الكرة المصري، نظرًا لأن الشرط الجزائي الموضوع يشترط الإقالة حال فشل التأهل لنهائيات كأس العالم وليس التتويج بأمم أفريقيا أو الخروج من أي دور.



ويتقاضى كيروش راتب سنوي قيمته مليون و250 ألف دولار، والشرط الجزائي يبلغ قيمته شهر واحد، وعدم التأهل لكأس العالم يساوي فسخ العقد مباشرة.



وعقد كارلوس كيروش مع منتخب مصر ممتد حتى نهاية كأس العالم 2022، وبقيمة 60 ألف يورو شهريا له ومساعديه.

شاهد أيضاً

إيهاب جلال يعلن موقف أفشة وشريف من دخول قائمة الفراعنة أمام غينيا واثيوبيا

حسم إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، موقف بعض النجوم وتحديدا ثنائي النادي الأهلي محمد …