الإثنين , 6 ديسمبر 2021

موعد مونديال الأندية يضع الأهلي في ورطة.. أحلام الخطيب وموسيماني تتبخر في لحظة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة كأس العالم للأندية في الإمارات بمدينة أبو ظبي، بعد اعتذار اليابان من استضافة البطولة.

 

واعتذرت دولة اليابان مسبقًا، ورفضت إقامة مونديال الأندية في طوكيو بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا في البلاد.


وكان من المقرر أن تقام البطولة في ديسمبر خلال الفترة من 9 حتى 19 باليابان، قبل أن تقدم طوكيو اعتذارها بشكل رسمي.


وتقدمت دول قطر وجنوب أفريقيا والإمارات، بملفات لاستضافة الحدث العالمي الكبير، حيث درست جميع هذه الملفات، واستطاعت كل دولة توفير الحماية اللازمة للاعبين بسبب الكورونا.


وذكرت شبكة أبو ظبي الرياضية، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الإمارات سوف تستضيف منافسات كأس العالم للأندية هذا العام 2021.


وينافس على بطولة مونديال الأندية أبطال القارات الـ6، كل عامًا حيث صعد هذا العام  كلًا من الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ، وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والجزيرة ممثل الإمارات بطل الدوري المحلي، وفريق كلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

 

وأفضل مركز حققه نادي الجزيرة هو المركز الرابع في كأس العالم للأندية عام 2017، ليعتبر ثالث فريق عربي يحقق هذا المركز بعد الأهلي صاحب نفس المركز في 2012، واتحاد جدة السعودي في 2005.

 

ونظمت دولة الإمارات مونديال الأندية من قبل في 4 مرات أعوام 2009، 2010، 2017، 2018 .


ومن المقرر أن يلعب الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا، وفلامينجو ضد بالميراس في نهائي أمريكا الجنوبية، وأخيرًا نهائي كونكاكاف بين مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيان.


وأكد الاتحاد الدولي أن البطولة ستقام في بداية عام 2022، لكنه سينتظر تأهل جميع الفرق، لتحديد الموعد الرسمي والملاعب وطاقم الحكام، وطبيعة المنافسة بين الفرق المتأهلة.


ومن المتوقع أن تنطلق مونديال الأندية في فبراير 2022، بعد انتهاء منافسات كأس الأمم الإفريقية في الفترة من يناير حتى فبراير بالكاميرون.

 

 

وإذا توج الهلال ببطولة آسيا، سيرتفع عدد الفرق العربية المشاركة في مونديال الأندية لـ3 أندية، وهذه المرة الأولى التي تحدث في هذه البطولة الكبرى.

 

وشارك الأهلي في النسخة الماضية من بطولة مونديال الأندية، حيث لعبت مباريت البطولة في فبراير 2021 بدولة قطر، وحصد المارد الأحمر على الميدلية البرونزية.


وإذا إقيم مونديال الأندية في فبراير قيد يتسبب في أزمة كبرى للاعبو فريق الأهلي، الذين سيعودن من منافسات قوية في أمم أفريقيا، للمشاركة في البطولة المونديالية.


وستلجأ رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب لتأجيل مباريات الأهلي في الدوري بشكل رسمي، وترحيل أي مواجهات للمارد الأحمر قبل المونديال، ومنحه فترة لإعداد معسكر قبل السفر للإمارات.



ويخشى الأهلي من حدوث أي إصابات للاعبي الفريق مع منتخب مصر في امم أفريقيا، أو يصاب أحدهم بالإجهاد ويحتاج للراحة، مما يضف موقف وقوة المارد الأحمر في المونديال، ويعصف بآمال بيتسو موسيماني المدير الفني ومحمود الخطيب رئيس الأهلي

شاهد أيضاً

أول تصريح من الخطيب عن الأزمة الضاربة.. وشروط عقد موسيماني الجديد

علّق الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على تضارب المواعيد الخاصة بمونديال كأس العالم للأندية …