الخميس , 20 يناير 2022
أخبار عاجلة

نجم ريال مدريد يحمي الأهلي من غدر الهلال السعودي في مونديال الأندية

يشارك فريق الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا في كأس العالم للأندية، للمرة السابعة في تاريخه،  بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز في نهائي أفريقيا الذي انتهى بنتيجة 3-0.



ويحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر فريق أفريقي وعربي يشارك في كأس العالم للأندية لـ7 مرات، حيث توج بالميدالية البرونزية العام الماضي على حساب بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية.



وليس الأهلي الفريق العربي الوحيد الذي يشارك في البطولة هذا العام، حيث يشارك معه، الجزيرة الإماراتي (ممثل البلد المضيف)، الهلال السعودي، رفقه أندية تشيلسي الإنجليزي، بيراي بطل تاهيتي، مونتيرى المكسيكي ، وبالميراس البرازيلي.




الأهلي ينجو من ضربة صعبة من الهلال

ويعتمد الهلال في الهجوم على الثلاثي ماثيوس بيراير، وموسى ماريجا، وبافمبيتي جوميز، حيث يشكل هذا الثلاثي المرعب قوة ضغط كبيرة على المدافعين الذي سيواجهون الهلال في كأس العالم للأندية.



وينتظر الهلال الفائز من مباراة الدور الأول بين الجزيرة وبيراي بطل تاهيتي، وفي حالة الفوز أما فسيواجه تشيلسي الفائز بدوري أبطال أوروبا في نصف النهائي.


ويلعب الأهلي المصري ضد مونتيري المكسيكي، في ربع النهائي، والفائز سيلعب أمام بالميراس، والخاسر من مواجهة الأخير سيلعب على مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.



ورغم أن مشوار الهلال بعيد عن الأهلي، إلا أن فرص تقابلهم واجهًا لوجه ليست بعيدة وستكون في النهائي أو في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.



وكشفت تقارير صحفية عالمية، عن بدء الهلال السعودي في تجهيز ملف قوي للتفاوض مع الموهبة الويلزيو جاريث بيل، لاعب ريال مدريد الإسباني، بعد أصبح من المغضوب عليهم في قائمة كارلو أنشيلوتي.



وأكدت التقارير أن بيل يمكنه التفاوض مع أي ناد في الانتقالات الشتوية الجارية، دون موافقة ريال مدريد حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.



وذكرت التقارير أن بيل يريد اتخاذ خطوة قوية للرحيل عن الدوري الإسباني الانتقال إلى الدوري الأمريكي أو إلى المنطقة العربية وخاصة الدوري السعودي.



جاريث بيل يرد على الهلال

 

إلا أن شبكة “سكاي سبورتس”، كشفت عن إمكانية اعتزال جاريث بيل، نهائيًا، بعد انتهاء الموسم الحالي مع ريال مدريد، حيث يرغب صاحب الـ32 في انهاء مسيرته الكروية حال فشل منتخب بلده ويلز في الصعود إلى كأس العالم في قطر 2022.



وأكدت الصحيفة أنه إذا تأهلت ويلز إلى كأس العالم، ، سيقبل بيل بأحد العروض بعد نهاية عقده مع ريال مدريد في يونيو 2022، في يناير الجاري.



ويقود جاريث بيل منتخب ويلز في ملحق تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، وستواجه منتخب النمسا في نصف النهائي، وإذا فازت ستلتقي بأحد منتخبي اسكتلندا وأوكرانيا للتأهل على بطاقة إلى المونديال.



ويتقاضى جاريث بيل سنويا 15 مليون يورو كراتب، وفي حال تعاقد الهلال مع الويلزي سيدفع الزعيم حوالي 30 مليون يور لاقناع اللاعب بالانضمام للفريق الأزرق.



شاهد أيضاً

“هتلعب في مونديال الأندية”.. موسيماني يباغت نجم الاهلي الشاب

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض العديد من التحديات الهامة خلال الفترة المقبلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *