الأحد , 26 يونيو 2022

نجم منتخب نيجيريا يهدد محمد صلاح بالحبس في الكاميرون.. تفاصيل مثيرة

أعلن الرئيس الكاميروني بول بيا افتتاح منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، التى تستضيفها الكاميرون هذا العام، حيث يلعب منتخب الأسود أولى مبارايته أمام نظيره بوركينا فاسو، على ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.


ويأمل البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بدخول التاريخ من أوسع أبوابه، والتتويج مع الفراعنة ببطولة كأس الأفريقية، حيث يلعب المنتخب الوطني المصري مباراته الأولى أمام منتخب نيجيريا الثلاثاء الموافق 11 يناير.



وتتمنى الجماهير المصري تتويج مصر بلقب أمم أفريقيا للمرة الثامنة في التاريخ، بعد إحراز اللقب 7 مرات، متفوقًا على صاحب الأرض منتخب الكاميرون صاحب الـ5 ألقاب.


 

ووجه مدافع منتخب نيجيريا، ويليام تروست إيكونج، تحذيرات قوية للاعبي منتخب مصر، بالأخص جناح نادي ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح.


وقال “تروست إيكونج”، مدافع النسور، عن مراقبة صلاح، إنه سيفعل أي شئ من أجل إيقاف خطورة الفرعون المصري وإبعاده عن مرمى فريقه بقدر الإمكان.


وأضاف “إيكونج” في تصريحات لشبكة “بي بي سي سبورتس” البريطانية، أنه سيحاول حبس صلاح داخل “قفص” ومنعه من أداء وظيفته واستعراض مهاراته في المباراة المرتقبة أمام منتخب مصر.



وأكد أن جميع لاعبو نيجيريا يعلمون أن صلاح يؤدي بشكل رائع وقوي مع ليفربول هذا الموسم، هو لاعب جيد،، لكن نثق في قدرات منتخبنا على إيقاف خطورته.



وأوضح أن أمم إفريقيا بنفس مستوى وأهمية كأس العالم، كأس أمم أوروبا، وكوبا أمريكا، لأن أهم لاعبي الدوري الإنجليزي أفارقة، ورؤيتهم يمثلون ويدافعون عن بلدهم ستجعل البطولة مثيرة.



وتقام مباراة مصر ونيجيريا يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 11 يناير، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت “القاهرة”، على ملعب “روميدي أدجيا”، في الجولة الأولى من دور المجموعات.



وتقام أمم أفريقيا في الكاميرون بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا.


ويتنافس 24 منتخبا على التتويج بكأس أمم أ فريقيا، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

شاهد أيضاً

أخبار الأهلي| تشكيل قمصان المنتظر أمام بيراميدز بعد الغيابات.. وتاكيس يرد

يأمل النادي الأهلي في اقصاء فريق بيراميدز من مسابقة كأس مصر القديم وذلك في المواجهة …