fbpx
الأحد , 4 ديسمبر 2022

نكشف السر.. لماذا ابتعد الأهلي عن الصفقات الأفريقية واتجه إلى أمريكا الجنوبية؟

شهدت الساعات القليلة تسليط النادي برئاسة محمود الخطيب الضوء على عدد من اللاعبين الأجانب في أمريكا الجنوبية لضم أحدهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء في الموسم الحالي لمواصلة المنافسة بقوة على الألقاب المحلية والقارية.

وقرر مسؤول النادي الأهلي تغيير البوصلة بشأن اللاعبين الأجانب والاهتمام في الفترة الحالية بضم نجوم من قارة أمريكا الجنوبية والابتعاد خطوة عن التعاقد مع لاعبين ينشطون في القارة الإفريقية.

وتعددت الأسباب التي أدت لتغيير رأي الإدارة الحمراء والتعاقد مع لاعبين من قارة أمريكا الجنوبية وتحديدا البرازيل ويأتي أبرزها :

تألق برونو سافيو

نجح البرازيلي برونو سافيو نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تقديم أوراق اعتماده بقوة داخل أسوار القلعة الحمراء منذ انضمامه إلى الأخير قادما من صفوف نادي بوليفار البوليفي مقابل مليون ونصف دولار لمدة ثلاثة مواسم مع قابلية التجديد لعام آخر.

الاتحاد البوليفي: برونو سافيو مهدد بالإيقاف لمدة عام كامل مع الأهلي - بطولات

وساهم سافيو في جلب بطولة السوبر المصري لصالح النادي الأهلي بعد تسجيله الهدف الأول في المباراة النهائية أمام نادي الزمالك الأمر الذي دفع مسؤولو الأهلي بتفكير مٌجددا في ضم لاعبا آخر لاتيني في الشتاء المقبل.

المطالب المالية للأندية الإفريقية

يأتي من ضمن أهم الأسباب النادي الأهلي التي أدى لصرف النظر عن التعاقد مع لاعبين من القارة الإفريقية هو المطالب المالية الضخمة الذي يريدها بعض الأندية من هذه القارة السمراء وهو يرفضه المارد الأحمر بشكل قوي ألى جانب أيضا بعض الأندية الخليجية

عناصر على نهج الدوريات الخليجية

دائما ما نشاهد في الفترة الأخيرة جلب الأندية الخليجية عدد من اللاعبين الأجانب يمتازون بالقدرات الفنية والبدنية الفائقة التي تصنع الفارق في العديد من الأوقات وتساهم بقوة في حلب البطولات والإنجازات.

وتريد إدارة النادي الأهلي اتباع هذه السياسة والتعاقد مع لاعبين أجانب قادرين بقوة على إضافة المزيد المارد الأحمر والعودة لمنصات التتويج.

كولر يرفض توصية لجنة التخطيط بضم لاعب منتخب مصر

وكان مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قد طلب في وقت سابق التعاقد ثلاث لاعبين في بعض المراكز داخل القلعة الحمراء على رأسها الجناح الأيسر والمهاجم الصريح وصانع الألعاب.

وتلقى مارسيل كولر عدد كبير من السير الذاتية للاعبين ومن المقرر أن يحسم قراره النهائي بخصوص التعاقد معهم بعد كأس العالم 2022 المٌقام في دولة قطر حتى 18 ديسمبر القادم.

شاهد أيضاً

مارسيل كولر

كولر يحسم صفقة الزمالك للأهلي في الصيف ونجم منتخب مصر تحت المراقبة..”تفاصيل جديدة”

كشف الإعلامي أحمد أسامة أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي …