" /> نكشف 4 آسرار جعلت الأهلي على الطريق الصحيح مع فايلر - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الإثنين , 1 يونيو 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / نكشف 4 آسرار جعلت الأهلي على الطريق الصحيح مع فايلر

نكشف 4 آسرار جعلت الأهلي على الطريق الصحيح مع فايلر

تعتبر حالة التوهج التي عليها النادي الأهلي، بالوقت الحالي، ليست من فراغ أو مجرد صدفة، ولكن نتيجة فكر فني مختلف ومميز يطبقه السويسري رينيه فايلر مع الفريق بشكل جيد، حتى أصبح للفريق بصمات وأنياب قوية في مبارياته المحلية والأفريقية.

ويتصدر الأهلي قمة الدوري برصيد 42 نقطة من الفوز بالعلامة الكاملة في 14 مباراة، ويسعي لتحقيق الفوز في مباراة الغد لاستكمال انطلاقته القوية في المسابقة.

نستعرض أبرز العوامل التي اتبعها فايلر مع الفريق والتي جعلته يتفوق على الجميع حتى هذه اللحظة:

-يبحث دائما فايلر عن المفاجآت الغير متوقعة في التشكيل الأساسي للأهلي قبل المباريات، وذلك يجعل كل لاعب بالفريق يدرك أن مكانه ليس مضمون، كما يكون هناك صعوبة كبيرة لجميع المنافسين للأهلي محليا وأفريقيا في توقع التشكيل بسبب كثرة العناصر الجاهزة داخل الأهلي.

-هناك تنوع واضح في طريقة لعب الأهلي حيث يبحث فايلر عن طرق لعب جديدة تمنح الفريق الضغط الهجومي القوي على المنافس، كما يجيد فايلر عملية تحويل طريقة اللعب وتعديلها أكثر من مرة خلال اللقاء الواحد وذلك يكشف المرونة التكتيكية الكبيرة له وانسجامه بشكل كبير على الأجواء داخل الفريق.

-يتبع  فايلر مبدأ غلق التدريبات قبل عدد من المباريات الهامة، وذلك من أجل عدم كشف الخطة الفنية والحالة الفنية للاعبين قبل المبارات الهامة، في حين يقوم المغربي شعيب شعيب محلل الأداء بكتابة تقرير شامل عن المنافس وطريقة لعبه ويقدمه لفايلر قبل المباريات، حتى يتمكن السويسري من وضع الخطة والتشكيل المناسب.

-لا يعتمد فايلر على عدد محدود من اللاعبين في المباريات ولكن مع الوقت يسعى لتوسيع قاعدة الاختيارات من خلال وضع ثقته في عناصر آخرى، من أجل تخفيف الضغط على القوة الضاربة بالفريق، حيث شهدت الفترة الماضية دخول أكثر من لاعب في حساباته الفنية مثل أحمد الشيخ وجيرالدو كوستا ومروان محسن وياسر إبراهيم.

شاهد أيضاً

النيجيري يكشف عن صديقه في الزمالك وسبب غضبه من مدرب الأهلي!

كشف النيجيري جونيور أجايي لاعب وسط النادي الأهلي عن تواصل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *