fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

نكشف 6 قرارات من فايلر خالفت التوقعات في السوبر

قدم النادي الأهلي أسوأ مبارياته هذا الموسم تحت قيادة السويسري رينيه فايلر في بطولة السوبر المحلي، ليخسر المارد الأحمر لقب في غاية الأهمية.

عوامل كثيرة وراء الخسارة الغير متوقعة للنادي الأهلي لبطولة السوبر:

1-اهدار الفرص

كان يستطيع النادي الأهلي حسم المواجهة في الشوط الأول من عمر اللقاء، ولكن اهدر الأنجولي جيرالدو عدد من الفرص السهلة أمام المرمى، وفي الشوط الثاني واصل النادي الأهلي اهدار الفرص من خلال أجاي وكهربا بدون تركيز، كما كان هناك تمريرات خاطئة كثيرة تسبب في تراجع المستوى الفني للأهلي.

2-تعديل الأسلوب الفني

عدل السويسري رينيه فايلر طريقة لعب الأهلي من الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمة بشكل منظم، إلى الاعتماد على الكرات العالية، ليتسبب ذلك في خسارة الأهلي لعدد كبير من الإلتحامات المشتركة في منطقة وسط الملعب.

3-الأهلي يمنح الزمالك الشجاعة

جاء المستوى الهزيل والضعيف للأهلي في الشوط الأول من عمر اللقاء، ليمنح الزمالك الثقة والشجاعة في أرض الملعب، ومع الوقت أصبح نادي الزمالك فريق متمسك بشكل خالف التوقعات قبل اللقاء.

4-علامة استفهام

هناك علامة استفهام بشأن المستوى الفني لعدد كبير من اللاعبين خلال المباراة، وتحديدا حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة، حيث يعتبر هذا الثنائي ثغرة كبيرة في تشكيل الأهلي.

5-فايلر يتحول من شجاع إلى جبان

اتسم السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بالشجاعة في جميع مباريات الأهلي السابقة، ولكن اختلف الوضع في لقاء السوبر، وظهر جبان للغاية وكان هناك بطء شديد في التبديلات خلال المباراة، ليخسر الأهلي اللقب في النهاية.

6-غياب عنصر المفاجأة

لم يعتمد فايلر على عنصر المفاجأة في تشكيل الأهلي كما كان متوقع، بل كان هناك أخطاء كبيرة في التشكيل الأساسي للفريق، بسب غياب الانسجام بين اللاعبين وتحديدا معلول وجيرالدو، بالإضافة إلى استسلام أجاي للرقابة الدفاعية.

 

شاهد أيضاً

3 ضربات نارية يخطط لها “أهلي كولر” ضد سيمبا التنزاني.. وكبير الجزائر

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة نارية وصعبة أمام فريق سيمبا التنزاني وذلك …