fbpx
الأحد , 21 أبريل 2024

هل يحتاج الأهلي إلى رأس حربة جديد؟.. طاهر أبو زيد يرد وينتقد محمود كهربا

تحدث طاهر أبو زيد نجم النادي الأهلي ووزير الشباب والرياضة السابق عن الأسباب التي أدت لتراجع مستوى لتحكيم المصري مؤكداً أن جمال الغندور هو الأصلح لرئاسة اللجنة بعد استقالة كلاتنبرج.

وقال طاهر أبو زيد في تصريحات متلفزة ” “الإعلام المصري هو أكثر من قام بإيذاء منظومة التحكيم المصري، الحكام كلهم أولادنا والحكم منتمي لنفسه أولًا، لأنه يريد الحصول على احترام وثقة الجميع والمشاركة في بطولات كبرى، وهو دائمًا تحت المنظار والناس سوف تحاسبه”

وتابع في حديثه “الحكم تحت ضغط الإعلام والقطبين سيضعف، وأمام لجنة حكام لا تحميه سيضعف أكثر، الحكم المصري لديه إمكانيات مشرفة، عندنا أجيال مميزة لديهم جرأة وشخصية جيدة، لابد من توجيه اللوم للمنظمة بدءا من الاعلام واتحاد الكرة، لابد من حماية الحكم، وأن ينال احترام وثقة في الملعب”.

وشدد ” لا يجب أن يتحمل الحكم أخطاء مدربي الأهلي أو الزمالك والحكام جيدين للغاية ولكن ينقصهم الحماية، وشاهدت مواقف عديدة للحكام وهم يأخذون قرارات جريئة، ومع ذلك يتم الهجوم ضدهم، واتحاد الكرة بعدها يقوم بإبعادهم،”.

طاهر أبوزيد.. الوزير الثوري الذي اقتحم أوكار الفاسدين | المصري اليوم

وواصل “لابد أن تنهض منظومة الحكام، ويجب وجود رئيس للجنة (دكر) وأن يكون مصريًا، فما الفائدة من وجود أجنبي، وأرشح جمال الغندور لإدارة اللجنة وإصلاح الأخطاء”.

وأتم تصريحاته: “الغندور رجل نظيف اليد ولديه جراءة ونزاهة، ولو رغبنا في النهوض بمنظومة التحكيم علينا الاستعانة بـ(جمال الغندور)”.

أبو زيد : الأهلي ليس في حاجة لمهاجم

وشدد طاهر أبو وزيد أن النادي الأهلي ليس في حاجة للتعاقد مع مهاجم جديد في الميركاتو الشتوي الحالي بعد استعادة محمد شريف لمستواه.

وقال أبو زيد في تصريحاته “كل التوفيق للنادي الأهلي في كاس العالم للأندية، والمونديال هي بطولة استعراضية، ولا يجب أن يتحمل اللاعبين ضغوط، والغرض من البطولة تكريم الفرق التي تُوجت بألقاب قارية، لذلك يجب أن يقدم لاعبو الفريق كرة جيدة تليق بتاريخ وعراقة الأهلي، وأن يشرفوا القارة الافريقية في المونديال”.

واضاف: “لسنا ذاهبين للتتويج بالمونديال، ولكن يجب أن نقدم كرة قدم جيدة، الأهلي يفتقد لبعض النجوم لديه جماعية أداء ويجب المحافظة على ذلك، ولا نريد تحميل اللاعبين أعباء كبيرة، هي بطولة تكريم المتفوقين”.

طاهر أبو زيد: أهوى القراءة والسباحة.. وأنام على صوت «النقشبندي» | بوابة  أخبار اليوم الإلكترونية

وشدد : “هناك فرق كبيرة تذهب لخوض النهائي فقط، ولذلك يجب أن يعلم أنها بطولة استعراضية، لا يجب المبالغة علينا وضع الأمور في إطارها الطبيعي، علينا تصويب الآراء التي تضخم من الحدث”.

وأكد” لأهلي حاليا يمتلك عناصر مميزة في الخط الأمامي وحراسة المرمى والوسط والدفاع، وهناك لاعبين استعادت مستواها مثل محمد شريف ومحمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم وربيعة والسولية وعبدالقادر وأفشة”.

واستمر: “الخط الأمامي قادر على قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة، وبعودة محمد شريف لمستواه فأن الأهلي ليس في حاجة لضم مهاجم، ومحمود كهربا لاعب كبير ويعيبه عدم ثبات المستوى وأتمنى أن يتواصل مستواه بهذا الشكل، وكلنا ثقة في اللاعبين، لو حافظوا على المركز الثالث أمر جيد، ولو تعثروا فلن نحملهم كثيرا”.

أبو زيد يوضح أسباب تراجع مستوى الإسماعيلي

وأوضح نجم الأهلي السابق عن الأسباب التي أدت لتراجع نتائج الإسماعيلي في الفترة الأخيرة ،مؤكداً ” “الموارد أصبحت قليلة في الأندية الجماهيرية، المنظومة في مصر تغيرت تماما، في ظل الانفاق الكبير من أندية المؤسسات والشركات، وكرة القدم أصبحت صناعة”.

وتابع ” وهناك أندية مثل المنصورة والترسانة والمنيا والقناة والسكة الحديد والأوليمبي السكندري عاجزة عن الصعود بسبب الإمكانيات المالية، لأن لغة المال هي من تتحدث حاليًا”.

طاهر أبوزيد: المغرب مرشحة للفوز بـ كأس العالم.. وفزنا عليهم بسبب خلل فني

وأضاف: “الإسماعيلي النادي العريق يُعاني ماليا، وغير قادر على الاحتفاظ بنجومه، وغير قادر على رصد مكافآت مالية أو دفع مستحقات للاعبيه، القضية كبيرة للغاية”.

واتم حديثه : “أتمنى أن يتم تفنيد قانون الرياضة القديم الذي قمت بإعداده خلال وجودي في وزارة الشباب والرياضة، ومن أجل خروجه للنور عمل فيه كل خبراء الرياضة المصرية، وأتمنى أن يتم مقارنته بالقانون الحالي”.

شاهد أيضاً

قرار عاجل من كاف يفاجئ الأهلي قبل مواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى تعديل موعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي …