الخميس , 26 مايو 2022

واقعة ٢٠١٧ تضع رمضان صبحي في ورطة أمام كيروش.. تفاصيل لأول مرة

لم تكن المرة الأولى التي يتم استبعاد فيها رمضان صبحي من منتخب مصر، فأصبح طريد الأهلي يعاني كثيرًا بعد انضمامه لفريق بيراميدز في انتقالات 2020.



لم يجد رمضان صبحي ظهير جماهيري وإعلامي قوي يدافع عنه ضد استبعاد المدربين أو حتى عند جلوسة على دكة البدلاء، مثلما يحدث من جماهير الأهلي والزمالك وممارستهم الضغط على الأجهزة الفنية وتركيز الرأي العام على لاعبين بعينهم.



وظن رمضان صحبي نجم فريق بيراميدز أن موهبته فقط قادرة على فرض اسمه بقوة داخل المنتخب الوطني، لكن اللاعب أساء الاختيار ولم يجد أي مساعدة حينما انخفض مستواه الفترة الماضية وأصبح بديلًا لزميله عمر مرموش نجم شتوتجارت الألماني.





تاريخ رمضان صبحي مع المنتخب

أصدر حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر السابق قرارًا باستبعاد رمضان صبحي من معسكر المنتخب قبل مباراة الجابون، بسبب عدم مشاركة اللاعب في المباريات الرسمية منذ إصابته، رغم أنه كان أحد العناصر الأساسية في المنتخب بعد تألقه اللافت مع منتخب مصر الأوليمبي.



ودخل رمضان صبحي في أزمة كبيرة مع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطني الأسبق، بسبب التصرف السيئ الذي قام به لاعب بيراميدز عقب استبداله فى مباراة أوغندا التى أقيمت أول أمس.



واعترض رمضان صبحي على قرار استبداله فى الدقيقة 65، وشارك بدلاً منه عمرو وردة، ليلقي بزجاجة المياه على الأرض، ويرفض مصافحة كوبر، وهو الأمر الذي أسفر عن قرار الإطاحة باللاعب من معسكر المنتخب.



وأبدي كوبر غضبه من تصرف رمضان وأكد أنه يدرس الإطاحة برمضان صبحى من المنتخب مثلما فعل مع الثنائي محمود كهربا لاعب اتحاد جدة وباسم مرسى لاعب الزمالك آنذاك.




بوادر أزمة جديدة بين رمضان وكيروش

ضم كارلوس كيروش المدير الفني البرتغالي رمضان صبحي من فريق بيراميدز، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا الحالية في الكاميرون، لكنه وضعه بديلًا لعمر مرموش.


وكان يتوقع رمضان أن يعتمد عليه كيروش بشكل أساسي في البطولة، بعد تقديم مرموش أداءًا ضعيفًا في أول مباراتين للفراعنة أمام نيجيريا وغينيا بيساو.



وعبر رمضان عن غضبه للجهاز المعاون، بسبب تجاهل كيروش لمشاركته في مباريات المنتخب، حيث وجه له الجهاز تحذيرات شديدة بعدم الحديث مع كيروش أو اتخاذ أي ردود فعل قد يندم عليها مثلما حدث مع طارق حامد نجم الزمالك.




ورفض كيروش ضم طارق حامد نجم وسط الزمالك بسبب تصريحات اللاعب السابقة وانتقاده لأداء منتخب مصر في مباراة ليبيا الأولى لكيروش، بحسب الإعلامي محمد شبانة.



وبعد هذه التصريحات تم استبعاد طارق حامد من قائمة منتخب مصر التي شاركت في باقي مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ومباريات كأس العرب، وكأس أمم أفريقيا رسميًا.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …