fbpx
الأحد , 25 سبتمبر 2022

«والله نقدر».. نكشف رأس حربة الأهلي الأساسي في مونديال الأندية

كلام حب وغرام
كلام حب وغرام

أعلنت بعثة الأهلي المتواجدة حاليًا في الإمارات بقيادة خالد مرتجي، إجراء مسحة طبية جديدة للاعبين، للكشف عن فيروس كورونا، خلال الساعات القليلة المقبلة.



يأتي هذا القرار للاطمئنان على لاعبي الفريق بعد إصابة بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، بفيروس كورونا، خاصة أنهم كانوا مخالطين له داخل الطائرة وفي التدريبات الفترة الماضية.



وجاءت نتيجة المسحة التي أجرها بيتسو موسيماني إيجابية، ليغيب عن تدريب الأهلي اليوم، وسوف يخضع لمسحة جديدة خلال الساعات المقبلة.


وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي في الأهلي، أن موسيماني موجود في غرفة العزل في الفترة الحالية، وحالته مستقرة ولا توجد أعراض قوية لكورونا، في انتظار نتيجة المسحة الثانية.




تعديلات موسيماني في تشكيل وخطة الأهلي

يعاني الأهلي من العديد من الغيابات خلال مشاركته في مونديال الأندية المقامة حاليًا في دولة الإمارات، وهم: “محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – محمود متولي – بدر بانون – كوكا – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد شريف – بيرسي تاو – صلاح محسن – حسام حسن – المدير الفني بيتسو موسيماني”.



قرر موسيماني إجراء عدد من التعديلات الجديدة على الفريق الكروي قبل مواجهة مونتيري المكسيكي في افتتاحية دور ربع نهائي مونديال الأندية.


وعلم موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News، من مصادر مقربة، أنه بسبب الغيابات الكثيرة التي تضرب اللاعبين، اتفق موسيماني عن طريق الفيديو مع الجهاز المعاون على قرار فني جديد ولأول مرة في مونديال الأندية.


 وأضاف المصدر، أن موسيماني يرغب في الحصول على ميدالية جديدة، سواء فضية أو التتويج بالبطولة المونديالية، لكن خيارات المدير الفني ليست كثيرة مثل باقي الفرق المشاركة في البطولة.


وأوضح المصدر، أن المدير الفني الجنوب إفريقي إعادة حسين الشحات إلى مركز الجناح، بالإضافة إلى وضع محمد مجدي “قفشة” في مركزه الأساسي بصناعة اللعب، بينما سيلعب محمد هاني في مركز الدفاع.




أما بشأن مركز الهجوم وضع موسيماني عدة اختيارات لقيادة الهجوم:

وضع موسيماني، طاهر محمد طاهرعلى رأس قائمة هجوم فريق الأهلي في التشكيل الأساسي ضد مونتيري المكسيكي، وهو مركز جديد على لاعب الأهلي لم يشارك به من قبل.


بينما جاء في المركز الثاني وليد سليمان والاستفادة من خبر وليد سليمان في دوري أبطال أفريقيا عام 2016 حينما كان يلعب في مركز رأس الحربة الوهمي ووصل بالأهلي لنهائي البطولة أمام الترجي التونسي والتي خسرها برفقه الفرنسي باتريس كارتيرون.



وآخر اختيارات المدير الفني هو حسام حسن وسيتم تجهيزه للمباراة الثانية سواء كانت أمام بالميراس البرازيلي في قبل نهائي المونديال، أو في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.



شاهد أيضاً

ملايين الملايين كل ما تريد معرفته عن راعي الأهلي الجديد.. [تفاصيل لأول مرة]

يبحث مسؤول النادي الأهلي، العديد من الملفات على طاولة اجتماعات مجلس الإدارة، بشأن الراعي الجديد …