fbpx
الإثنين , 15 أغسطس 2022

وجهة نظر: الملف الشائك داخل الأهلي يحتاج إلى إعادة نظر يا كابتن بيبو

يعاني النادي الأهلي من بعض الثغرات والأخطاء الواضحة في ملف التعامل مع بعض الملفات الخارجية وذلك ظهر بشكل واضح في أكثر من اختبار خلال الشهور الماضية.

 

 



يلقي “موقع أخبار النادي الأهلي
Ahly News” أبرز الثغرات على بعض الملفات التي تحتاج إلى إعادة نظر من جانب رئيس القلعة الحمراء محمود الخطيب:

 

 

 

 

 


-الخطة ب جاهزة ولكن!

 

 

 

 

 

قبل رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بفترة  زمنية قصيرة، خرجت بعض الأنباء من داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، بشأن وجود الخطة البديلة من جانب الإدارة الحمراء حال رحيل بيتسو موسيماني، وذلك بعد تحرك أمير توفيق مدير التعاقدات للتفاوض مع أكثر من مدير فني.

 

 

 

 

 


وعلى أرض الواقع لم يحسم النادي الأهلي اسم مدربه الجديد حتى هذه اللحظة، وتم التراجع عن الاتفاق مع أكثر من مدير فني، وذلك يؤكد أن ما تردد بشأن وجود خطة بديله لتعويض بيتسو موسيماني حال رحيله غير صحيح.

 

 

 

 

 


-تسريبات عن المدرب القادم

 

 

 

 

 

خرجت بعض التسريبات والأنباء خلال الفترة الماضية، ربما للتمهيد للجماهير بشأن عدم تعاقد الأهلي مع اسم كبيرفي عالم التدريب وذلك تحت مسمى كلمة “مشروع” من خلال التعاقد مع مدرب لديه طموحات، ولكن ليس لديه سيرة ذاتية كبيرة.

 

 

 

 

 


ويبقى هناك بعض المخاوف من التعاقد مع مدير فني لا يملك خبرات، خاصة في ظل وجود أخطاء فنية كثيرة تحتاج إلى حلول عاجلة، بالإضافة إلى وجود خلل في معدل اللياقة البدنية للاعبين بالتزامن مع معدل الإصابات المرتفع.

 

 

 

 

شاهد ايضا..

 

 

 

 

عاجل| الأهلي يشارك في النسخة القادمة لمونديال كأس العالم للأندية برفقة الوداد المغربي

 

 

 

 

 

 

-خلل كبير في الصفقات الخارجية

 

 

 

 

 

هناك أزمة كبيرة داخل صفوف النادي الأهلي في ملف الصفقات الأجنبية، وعندما يحتاج الفريق الأحمر لصفقة هجومية قوية، نرى مدير التعاقدات يتحرك للتفاوض مع عناصر في الدوري المصري بأرقام خيالية مثل ضم والتر بواليا بمقابل مالي وصل إلى 2 مليون دولار، ثم فتح الباب مع شبيه له وهو النيجيري جون ايبوكا.

 

 

 

 

 


وعندما يتحرك الأهلي لضم صفقات من خارج الدوري المصري، لا تقدم العناصر المستوى الفني المطلوب مثل بيرسي تاو ولويس ميكيسوني.

 

 

 

 


فلماذا لا يملك النادي الأهلي مدير تعاقدات لديه خبرة كبيرة في التعامل مع بعض الوكلاء من خارج الدوري المصري، وهو ما يساهم ويساعد في ضم صفقات مميزة لتدعيم وتحسين قائمة الأجانب؟.

 

 

 

 

-طريقة التعامل مع الوداد والاتحاد الأفريقي

 

 

 

 

 

لم يتعامل المجلس الأحمر بشكل جيد في أزمة الفريق قبل مواجهة الوداد المغربي، واكتفى بتوجيه البيانات داخل مصر، رغم أن شركة الكرة في القلعة الحمراء تضم أعضاء سبق لهم العمل والتفوق داخل الاتحاد الأفريقي مثل مصطفى مراد فهمي نائب رئيس شركة الكرة، وعمرو شاهين المدير التنفيذي.

 

 

 


ووضع النادي الأهلي كل حجته وأسبابه في عدم وصول خطاب من الاتحاد المصري لكرة القدم، على الرغم من أن فريق بيراميدز حديث العهد خرج في تصريحات مبكرة من خلال محمود فتح الله المدرب العام للإعلان عن رغبة الفريق السماوي في تنظيم المباراة النهائية لبطولة الكونفيدرالية.. فأين كان النادي الأهلي من هذه التصريحات
والأنباء؟!.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

ابراهيما نداي.. كل ما تريد معرفته عن صفقة بديل أشرف بن شرقي

أكد الإعلامي خالد الغندور أن نادي الزمالك اقترب بشدة من التعاقد مع صفقة أجنبية قوية …