fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

أزمة الشرقية للدخان تتفاقم بعد دخول الكرة قفص الاتهام.. والنادي الأهلي يتخذ قرار صارم

تعرض الاتحاد المصري لكرة القدم لانتقادات عنيفة خلال الساعات الأخيرة بسبب أزمتي ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ورفضت “رابطة الأندية” تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي أمام الشرقية للدخان المقرر لها يوم 25 مايو الجارى والمؤجلة من الجولة 14 في بطولة الدوري الممتاز.

وجاء الانتقاد لاتحاد الكرة لعدة أسباب، أولها أن الاتحاد ناقض نفسه عندما أعلن عن إقامة كأس مصر بالموسم الماضي  ووضع مواعيد للبطولة في الوقت الذي طلب فيه الأهلي تأجيل المباراة.

ولم يقف الاتحاد خلف الفريق الكروي الأول للأهلي لا سيما أن الفريق الأحمر يخوض مباراة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا والذي يمثل الفوز له فخرا للكرة المصرية بشكل عام واتحاد الكرة بصفته المسؤول عن اللعبة.

إقرأ أيضاً:

مسئول باتحاد الكرة يكشف ملابسات إعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي

ويأتي السبب الآخر في أن اتحاد الكرة هو الذي اختار الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بناء على ترتيب جدول مسابقة الدوري الممتاز عن الموسم الماضي وبعد مشاركة الأندية تخلى عنها كما حدث مع الأهلي في أزمتي ملعب نهائي دوري الأبطال والذي أسند إلى المغرب بسبب عدم تقديم اتحاد الكرة طلبا لاستضافة نهائي البطولة.

وقد اختفى مسئولو الجبلاية عن المشهد بشكل عام منذ أن طلب الأهلي تأجيل مباراه الشرقية للدخان والتي تسبق نهائي دوري ابطال افريقيا بأربعة أيام فقط يتخللها رحلة سفر لم تقل عن خمس ساعات من القاهرة إلى الدار البيضاء.

وأبدى مسئولي الشرقية للدخان تأجيل المباراة واستعدادهم للانتظار حتى يعود البطل من المواجهة المقررة في المغرب نهاية الشهر الجاري، ولكن اتحاد الكرة رفض هذا الأمر جملة وتفصيلاً.

ويري الكثيرون أن اتحاد الكرة من المفترض أن يكون داعماً بقوة للأهلي في مهمته بنهائي دوري الأبطال ومساندته في تأجيل المباراة بعد رفض رابطة الأندية التأجيل.

ومن المقرر أن يقوم النادي الأهلي بمحاولات أخرى من أجل تعديل موقف اتحاد الكرة الغريب، وسط الضغط المتواصل من جانب عدد وافر من الرأي العام المحلي والجماهير الأهلاوية والنقاد الرياضيين بضرورة دعم الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء في مهمته الخارجية.

ويواجه النادي الأهلي الفريق المغربي في ظروف سيئة للغاية من حيث التنظيم والترتيب، والمجاملات الغريبة التي تحدث من قبل “كاف” لمسئولي المغرب خلال الفترة الجارية بوازع من فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …