fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

أزمة قوية تضرب الأهلي بسبب الثلاثي المُحترف قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، صدمة قوية بشأن الثلاثي المحترف قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، يوم 30 مايو الجاري على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي البطولة.

وحصل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ثلاث خطابات من المنتخب التونسي لاستدعاء علي معلول لاعب الفريق للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري، كما تلقى النادي خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالي لاستدعاء أليو ديانج وآخر من الاتحاد الموزمبيقي لاستدعاء لويس ميكيسوني للانضمام لمنتخبي بلديهما في نفس الموعد المشار إليه.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر حساباته الرسمية عن إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 30 من الشهر الجاري.

إقرأ أيضًا:

كاف مُلزم بدفع مبلغ مالي ضخم إلى النادي الأهلي بعد الفوز ضد وفاق سطيف

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أعلن منذ أيام قليلة عن إقامة المباراة النهائية على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء للموسم الثاني على التوالي، وهو ما لاقى غضب شديد داخل النادي وأنصاره بسبب عدم الحيادية، خاصةً أن الوداد المغربي صاحب الأرض، تأهل للمباراة الختامية بالبطولة وهو ما يمنحه الأفضلية.

واتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أول قرار له عقب تأهل الفريق الأول لكرة القدم، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب إقصاء وفاق سطيف الجزائري، بنصف نهائي البطولة.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد اجتماعًا طارئًا اليوم، برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

يأتي ذلك بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

ويستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية. ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.

ومن المنتظر أن تكون مناقشة فكرة الانسحاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال اجتماع مجلس إدارة النادي، مطروحة لكنه لن يكون القرار النهائي بالانسحاب.

ويغلق المارد الأحمر الملف الإفريقي ويبدأ الاستعداد لمواجهة البنك الأهلي، مساء يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضاً

مخاوف على أحمد نبيل كوكا قبل مواجهة مازيمبي الحاسمة.. والبديل جاهز

يحسم الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مصير أحمد نبيل كوكا لاعب خط …