fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

أزمة كبيرة في الأهلي ومنتخب مصر.. تفاصيل جديدة في إصابة محمد الشناوي وحمدي فتحي

تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية 5/4، في المباراة التي جمعتهما مساء ، اليوم، الأربعاء على جابوما بالكاميرون، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة سلبية.


وتأهل منتخب مصر لدور الثمانية لمواجهة منتخب المغرب الذي تخطى منتخب مالاوي بهدفين لهدف، في مواجهة عربية قوية ستجمع الفريقين.


وتلقى الأهلي والجهاز الفني لمنتخب مصر، صدمة كبيرة، بعد إصابة الثنائي الأهلاوي حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر في الدقيقة 65، كما أصيب الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 85.


وخرج حمدي فتحي ليشارك بدلًا من أحمد السيد زيزو، وشارك محمد أبو جبل بدلًا من الشناوي، وقدم أداء رائعًا في ركلات الجزاء الترجيحية.



وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن تشكيل الفراعنة والمكون من:

حراسة المرمى.. محمد الشناوى

خط الدفاع.. عمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي وأحمد فتوح.

خط الوسط.. عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد النني.

خط الهجوم.. محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.



تفاصيل إصابة الشناوي وفتحي

كشف الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني تفاصيل جديدة عن إصابة محمد الشناوي وحمدي فتحي مع منتخب مصر في مباراة كوت ديفوار.


وأصيب أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي في أول مباراة لمنتخب مصر أمام نيجيريا والتي انتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات.


وأكد “أبو العلا” أن إصابة محمد الشناوي عبارة عن شد في العضلة الخلفية ، أما إصابة حمدي فتحي عبارة عن شد في العضلة الضامة، وسوف يخضع كلاهما غدا لعمل أشعة لتحديد برنامج كل منهما .


ويخشى مجلس الأهلي من تكرار إصابة محمد الشناوي الماضية مع منتخب مصر في تصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر، والتي غاب على أثرها الشناوي إسبوعين.




وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أنه قد يغيب الثنائي بشكل كبير عن مباراة مصر والمغرب القادمة، وقد تمتد الإصابة حتى نهائي كأس أمم أفريقيا وبعد كأس العالم للأندية التي يشارك بها الأهلي.



 

موعد مباراة مصر والمغرب في دور الثمانية

وستلعب مصر أمام المغرب 30 يناير الموافق الأحد القادم، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، بدلًا من السادسة بحسب رؤية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

شاهد أيضاً

“عشوائي ولا يصلح”.. رأي مارسل كولر في تولي حسام حسن مهمة قيادة منتخب مصر

اتضحت وجهة نظر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، من خطوة تواجد حسام حسن …