fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

أسباب تمنع ثلاثي الأهلي من الرحيل.. فرصة واحدة لإقناع موسيماني بالبقاء حتى نهاية الموسم


أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن القائمة الأولية للفراعنة، والمكونة من 40 لاعبًا، استعدادًا لمنافسات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون 2022 في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.


يغيب عن فريق الأهلي لكرة القدم 11 لاعبين دوليين ينضمون لمنتخابات مصر وتونس والمغرب ومالي، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا.



وجاءت قائمة اللاعبين المحتمل غيابهم بنسبة كبيرة وهم: محمد الشناوي، اكرم توفيق، ايمن اشرف، عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي افشة، محمد شريف (مصر)، علي معلول (تونس)، بدر بانون (المغرب)، أليو ديانج (مالي).



ويستعد منتخب مصر لمواجهة نيجيريا يوم 11 يناير القادم، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بالمجموعة الرابعة، على أن يلاقي السودان في الجولة الثانية، وغينيا بيساو في الجولة الثالثة.




واعتمد محمود الخطيب رئيس الأهلي على تصريحات أحمد مجاهد الذي أعلن فيها مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بالقائمة الكاملة، ومشاركة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا بالقائمة الكاملة.



ويواجهة الأهلي أزمة كبرى في مونديال الأندية بسبب تعارض مواعيد مباريات الفريق مع مواعيد إقامة كأس أمم أفريقيا، حيث يلعب الأهلي مباراته أمام مونتيري يوم 5 فبراير، وتنتهي البطولة الأفريقية يوم 5 من الشهر ذاته.


حلول موسمياني لإعادة هيبة الأهلي
علم موقع أخبار الأهلي، Ahly News، من مصادره أن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة، رفض فكرة إعارة أو بيع أي لاعب من الفريق في الانتقالات الشتوية القادمة.


وأكدت المصادر أن ضيق الوقت وقلة عدد لاعبي الأهلي يمنع موسيماني من الموافقة على رحيل أي لاعب في الميركاتو الشتوي، لا سيماء غياب 11 لاعبًا عن الأهلي لمشاركتهم في كأس أمم أفريقيا.


أعلنت إدارة لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بعد العودة لموسيماني، رفض رحيل ثلاثي الأهلي عمار حمدي، طاهر محمد طاهر، محمود عبد المنعم كهربا.



وأضافت المصادر، أن موسيماني مؤمن بقدرات الثلاثي في خدمة الأهلي الفترة القادمة ويعتمد عليه بقوة في بطولة كأس العالم للأندية، خاصة في ظل ندرة وقلة اللاعبين المؤثرين في الفريق أمثال حمدي فتحي، وعمرو السولية، واليو ديانج.



وينتظر الأهلي الإعلان رسميًا عن القائمة النهاية لمنتخب مصر المشاركة في كأس أمم أفريقيا، تمهيدًا للتحضير لقائمة الأهلي المشاركة في مونديال الأندية، والدخول في معسكر رسمي.



ويعاني الثلاثي “حمدي، كهربا، طاهر” من قلة المشاركة في مباريات الأهلي في الدوري، بسبب تذبذب أدائهم الفني والبدني، ولا يشاركون سوى دقائق معدودة في مباريات الأهلي.



بينما واصل موسيماني استبعاد كهربا من قائمة الأهلي المشاركة في جميع مباريات الدوري حتى مباراة اليوم أمام فيوتشر في الجولة السادسة المؤجلة من بطولة الدوري.



وفشل الأهلي في تحقيق الفوز على فيوتشر، لتنتهي المباراة بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1، أحرزهما محمد شريف في الدقيقة 4، وكريم نيدفيد في الدقيقة 57، في المباراة التي أقيمت على ملعب “وي السلام”.

شاهد أيضاً

الأهلي يؤجل مشاركة مروان عطية وياسر إبراهيم إلى لقاء 1 مايو بالدوري.. وثلاثي يعوض كولر

استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، إلى تأجيل حسم دخول بعض العناصر …