fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

«أضحك مع الكاف».. فرصة ثمينة للأهلي لفرض عقوبات وتغيير ملعب نهائي دوري الأبطال

وقع الاتحاد الأفريقي “كاف” في فخ خطير وكبير، يستطيع النادي الأهلي، استغلاله بقوة من أجل تحريك أزمة نقل ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم ستقام 30 مايو الجاري في المغرب.

وأدان الاتحاد الأفريقي “كاف” برئاسة باتريس موتسيبيه ويدين نفسه في خطوة غير متوقعة، ويقدم هدية للأهلي ويمده بأهم مستند في قضيته أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

بيان الأهلي

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تحركه بقوة من أجل محاولة إيجاد حل بشأن أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم 2022.

وأعلن مجلس الأهلي، مخاطبة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام في بيان رسمي، والمطالبة بتصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

عقوبات الكاف على الرجاء

علم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بصدد توقيع عقوبة على ناديي الرجاء والوداد المغربيان، بعد اعمال الشغب التي قامت بها الجماهير الخضراء، في مواجهة الأهلي، بدوري أبطال إفريقيا.

وأكدت المصادر، أن العقوبات تشبه ما تم توقيعه على الاتحاد السنغالي بعد أحداث الشغب الجماهيري في مباراة منتخبي مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم.

وأضافت المصادر أن العقوبات تتضمن حرمان الرجاء المغربي من جمهوره في أول مباراتين مقبلتين للفريق في أي من البطولات الأفريقية، سواء في دوري الأبطال أو كأس الكونفدرالية الإفريقية، كذلك توقيع غرامة مالية على نادي الرجاء.

وشهدت مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء المغربي بالمغرب في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا شغب جماهيري، وعدم توافر الأمن بشكل كبير، ودخول أعداد كبيرة من الجماهير، واستخدام مسدسات الليزر.

وسوف يقدم الأهلي في مستنداته استنكار ورفض شديد لإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس للأسباب التالية:

  1. اختيار دولة المغرب مرتين لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا.

  2. اختيار المغرب وعدم الحياد بسبب تواجد 4 فرق في نصف النهائي أحدهم من دولة المغرب.

  3. توقيع عقوبة على نادي الرجاء والجماهير بسبب الشغب الجماهيري، وهو ما يؤكد سوء اختيار ملعب مركب محمد الخامس.

  4. المطالبة بإقامة مباراة النهائي على ملعب محايد.

  5. إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا العام ذهابًا وإيابًا إذا لم يتم تغيير ملعب المباراة.

شاهد أيضاً

الأهلي وسيمبا التنزاني.. قناة مفتوحة تعلن نقل اللقاء وتكشف عن المعلق

24 ساعة فقط تنتظرنا لانطلاق ضربة بداية المباراة القوية التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة …