fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

أفضلية للأهلي بدون أهداف وتكتل دفاعي من الطلائع في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بين النادي الأهلي وفريق طلائع الجيش على استاد السويس الجديد بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك ضمن الجولة رقم 31 من عمر مسابقة الدوري، وكان هناك أفضلية من جانب القلعة الحمراء، وتكتل دفاعي من صفوف فريق طلائع الجيش.

فرض النادي الأهلي سيطرته على مواجهة طلائع الجيش من البداية بحثا عن تسجيل الهدف الأول، وشهدت بداية اللقاء تراجع واضح من جانب طلائع الجيش مع كثافة عددية في منطقة خط الوسط.

كثف النادي الأهلي من الكرات العالية على رأس المحترف الكونغولي والتر بواليا، ولكن تعرض لاعب الأهلي لرقابة قوية خلال الشوط الأول.

حاول كهربا اختراق دفاع فريق طلائع الجيش في الدقيقة 28 ولكن وجد اللاعب رقابة قوية، وفقد الهجمة المنظمة.

الخطورة الأولى للنادي الأهلي كانت في الدقيقة 30 من عمر اللقاء بعد كرة عرضية رائعة وصلت على رأس ياسر إبراهيم ولكنه وضع الكرة خارج محمد بسام حارس طلائع الجيش بقليل جدا.

طلب بيتسو موسيماني تنويع الهجمات بين اليمين واليسار، لمحاولة البحث عن ثغرة في خط دفاع فريق طلائع الجيش، ولكن التكتل الكبير والضغط لفريق طلائع الجيش يتسبب في إفساد الهجمات.

يعود محمد مجدي أفشة إلى خط الوسط لمحاولة قيادة الهجمات وتخفيف الضغط على العناصر الهجومية، وفي الدقيقة 38 يهدر والتر بواليا فرصة خطيرة.

يعود الأهلي بقوة في الدقيقة 40 ويهدر حمدي فتحي كرة خطيرة بالرأس بعد هجمة منظمة ولكن تمر رأسية لاعب وسط الأهلي إلى خارج المرمى.

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي قد أعلن عن تشكيل الفريق  لخوض مباراة طلائع الجيش على استاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة ٣١ لبطولة الدوري الممتاز، وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:


حراسة المرمى: محمد الشناوي.


خط الدفاع: ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – أكرم توفيق – علي معلول.


خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة – محمود كهربا – حسين الشحات.


خط الهجوم: والتر بواليا.


ويجلس على دكة البدلاء:


علي لطفي – محمود وحيد – مروان محسن – محمد هاني – رامي ربيعة – أحمد رمضان بيكهام – طاهر محمد طاهر – صلاح محسن – جونيور أجايي.


في حين كان تشكيل طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيوني أمام الأهلي على النحو التالي:


“محمد بسام وإسلام جمال وعلي الفيل وعمرو السيسي وومصطفي جمال وحسن مجدي حسن ووعمرو جمال وأحمد سمير ومحمد ناصف ومهند لاشين”.

شاهد أيضاً

رد رسمي من الأهلي على غياب المسمار عن مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى غياب نجم الفريق …