fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

أول طلبات موسيماني لمواجهة الرجاء في السوبر الأفريقي

أعلن مسئولو نادي الرجاء البيضاوي المغربي، عن رفضهم السفر إلى دولة قطر من أجل المشاركة في بطولة كأس السوبر الإفريقي، أمام الأهلي المصري.



وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم 22 ديسمبر الجاري، لخوض مواجهة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي، بالعاصمة القطرية الدوحة.



وقرر الاتحاد الإفريقي، فتح باب قيد الصفقات الجديدة للناديين، في 15 ديسمبر الجاري، بعد طلب الفريقين نفس الأمر للاستفادة باللاعبين الجدد.



أبدى الأهلي تمسكه الشديد بخوض نجومه الجدد، مباراة السوبر الإفريقي، خاصةً أنهم أصبحوا من العناصر الاساسية التي يعتمد عليها المدير الفني.




ومن المقرر أن يقوم الأهلي بقيد السداسي بيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وأحمد عبدالقادر، وعمار حمدي، وحسام حسن، كريم فؤاد، في القائمة الإفريقية من أجل مشاركتهم في المباراة.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly news، من مصادره أن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أمر بقيد 4 لاعبين في قائمة الفريق الإفريقية قبل مباراة السوبر الإفريقي.



وأكدت المصادر أن هذا ليس فحسب بل يريد موسيماني الإبقاء على 3 أماكن خالية تحسبا للتعاقد مع لاعبين جدد خلال الانتقالات الشتوية المُقبلة.



ويستهدف موسيماني التعاقد مع مهاجم ولاعب خط وسط ومدافع، حيث وافق ياسين منصور يدعم الاهلى عن طريق شركة الكرة بلاعب سوبر أجنبي وقد يكون لاعب عربي من أجل مونديال الأندية.



وسيلعب الأهلي مباراة السوبر الإفريقي باعتباره بطلا لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز، بينما سيشارك الرجاء المغربي بعد فوزه بكأس الكونفدرالية أمام شبيبة القبائل الجزائري.




ويرفض الرجاء السفر إلى قطر بسبب لخوض مباراة السوبر بسبب تعليق الطيران في المغرب، ووقف عملية الملاحة الجوية في دولة المغرب في الوقت الحالي.

 


وقال “عز الدين العلامي”، المتحدث الرسمي باسم نادي الرجاء المغربي، إن الموعد المحدد من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لا يتناسب مع فريقه ويسبب أزمة كبرى.



وأكد أن إدارة الرجاء سوف تطلب بتأجيل المباراة إلى موعد آخر، حتى نتمكن من خوض المباراة.

  

يذكر أن الاتحاد الإفريقي “كاف”، أخطر النادي الأهلي أنه سوف يتم السماح للصفقات الجديدة بالمشاركة في مباراة السوبر الإفريقي، وسوف يتم فتح القيد يوم 15 ديسمبر من الشهر الجاري.

 

شاهد أيضاً

أول تحرك عاجل من الأهلي ضد إبراهيم نور الدين بعد الخسارة أمام الزمالك

سيطرت حالة من الغضب الشديد على الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر …