fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

أيمن أشرف في خط الوسط.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام الكاميرون

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم تشكيل الفراعنة لمباراة المغرب، والتي تأتي في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون.

 

 



وجاء التشكيل على النحو التالي:

 


حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

 


في  خط  الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – عمر كمال عبد الواحد.


في خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – أيمن أشرف.

 


في  خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح.

 


واصل منتخب مصر مسلسل تفوقه بركلات الترجيح في بطولات أفريقيا بعد تجاوز عقبة كوت ديفوار في دور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا بعد انتهاءالمباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين .

 


ولعبت مصر 7 مباريات بركلات الترجيح في أمم أفريقيا حققت الفوز في 5 وخسرت مرتين منتخب مصر لم يعرف طعم الخسارة بركلات الترجيح منذ خسارته أمام نيجيريا في نصف نهائي أمم أفريقيا 1984 8-7 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

 


وحقق بعدها الفوز 4 مرات وكانت البداية في نهائي أمم أفريقيا 1986 على حساب الكاميرون 5-4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

 


وفي 1998 تفوق منتخب مصر على أفيال كوت ديفوار 5-4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبيوكانت ضمن مباريات ربع النهائي،
وفي 2006 تفوقت مصر على كوت ديفوار في النهائي 4-2 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وفي 2017 فاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بركلات الترجيح في نصف النهائي 4-3 بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 



وأكد محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أن مواجهة المغرب ستكون أصعب بشكل كبير من لقاء كوت ديفوار.

 


وقال محمد يوسف في تصريحات اذاعية عبر أون سبورت “لقاء المغرب صعب للغاية، حيث يمتلك المنافس الوعي الفني والتكتيكي والقدرة على الاحتفاظ بالكرة والسيطرة على اللقاء بشكل قوي”.

 


وأضاف “الجيل الحالي لمنتخب المغرب به عناصر كثيرة مميزة، تستطيع أن تصنع الفارق، كما يتفوق منتخب مصر تاريخيا على الفراعنة في المواجهات المباشرة”.

 



وتابع “أنصح كيروش بالاستمرار بنفس طريقة لعب مواجهة كوت ديفوار وبنفس التشكيل الأساسي، مع دخول مهند لاشين بدلا من حمدي فتحي الذي تعرض للإصابة في المواجهة الآخيرة، وأبو جبل بدلا من محمد الشناوي بعد إصابة الآخير”.

شاهد أيضاً

الخطيب يتراجع عن القرار السابق ضد مارسيل كولر.. تابع كواليس الإجراء العاجل قبل لقاء الأهلي ومازيمبي

استقر جهاز الكرة  بالنادي الأهلي، وتحديدا محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة على خطوة هامة بشأن …