fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

أين أمير توفيق؟| الهلال يهدد الأهلي.. وبالميراس يزيد جراح القلعة الحمراء قبل مونديال الأندية

تستعد جميع الفرق المشاركة في البطولات الكبرى بتعزيز صفوفها وضم لاعبين جدد وعلاج المصابين، وتأهيل كافة عناصر اللعبة من أجل الظهور بشكل قوي في المباريات.



وأصبحت المشاركة لدى الأهلي في دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية عقيدة مثالية، وهو تجهيز الفريق بضم لاعبين وصفقات قوية في فترات الانتقالات الصيفية والشتوية.



ويشارك في مونديال الأندية المقام في دولة الإمارات، الجزيرة الإماراتي صاحب الأرض، الأهلي المصري، والهلال السعودي، ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي وبيراي التاهيتي الذي يلعب بدلًا من أوكلاند سيتي الأسترالي.



أبرمت الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية العديد من الصفقات القوية والمميزة، قبل خوض منافسات البطولة المونديالية المقامة في الفترة ما بين 3 فبراير حتى 12 من الشهر ذاته.






صفقات “الزعيم” الهلال

فجر مسئولي الهلال مفاجأة غير متوقعة بالتخلي عن المهاجم الأول في صفوف الفريق الفرنسي بافتيمبي جوميز، بعد 4 مواسم مميزة، وذلك بالتعاقد مع المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، هداف الدوري السعودي، قادمًا من الشباب.

 

تعاقد الهلال مع ميشيل ديلجادو، قادمًا من فلامنجو البرازيلي، مقابل 7.6 مليون يورو، بالإضافة للتعاقد مع الظهير الأيسر عبد الرحمن العبيد، قادمًا من نادي النصر.

 

واستطاع “الزعيم” ضم عبد الإله المالكي وسعود عبد الحميد، ثنائي اتحاد جدة، والموافقة على رحيل مد الله العليان في صفقة تبادلية مع الأهلي السعودي.




الجزيرة الإماراتي

عقد مسئولي الجزيرة الإماراتي النية على المنافسة بقوة على مونديال الأندية، بالتعاقد مع المهاجم أحمد العطاس، قادمًا من الشارقة، واستعارة محمد جمال من العين.



مونتيري المكسيكي

استعاد مونتيري المكسيكي، تحت قيادة خافير أجيري، لاعبه السابق رودولفو بيزارو، على سبيل الإعارة من فريق ميامي الأمريكي.




تشيلسي الإنجليزي

تعرض فريق تشيلسي الإنجليزي لعدة ضربات قوية، من بينها إصابة الظهير تالأيسر بن تشيلويل، لكن الفريق تحت قيادة توماس توخيل تعاقد مع لاعبان شباب وهم ترافيس أكومياه قادما من واتفورد، وديلان ويليامز قادما من ديربي كاونتي.




بالميراس البرازيلي

أبرم فريق بالميراس صفقتين دفاعية، والعاقد الكولومبي إدوارد أتويستا قادما من الدوري الأمريكي، والمدافع البرازيلي موريلو سيركويرا، لاعب لوكوموتيف موسكو.



بالإضافة إلى ضم 3 لاعبين مميزين، وهم حارس المرمى المخضرم مارسيلو لومبا، ولاعب الارتكاز چايلسون، وقلب الدفاع رافاييل نافارو.




الأهلي المصري

يعاني الأهلي من الكثير من الغيابات الدولية بسبب الإصابات سواء العضلية أو بفيروس كورونا، حيث يغيب عن الأهلي 11 لاعبًا بسبب الإصابة، فضلًا عن غياب 3 آخرين مشاركين مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.



ولم يتعاقد الأهلي مع أي لاعب جديد، بل فسخ عقده مع النيجيري جونيور أجايي، وأرسل محمود عبد المنعم “كهربا” إلى هاتاي سبور التركي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.



واستعاد الأهلي جهود مدافعه السابق في فريق فيوتشر اف سي، محمد عبد المنعم، والذي يشارك مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، وسيعود للانضمام للمارد الأحمر بعد انتهاء البطولة.




 

شاهد أيضاً

تطورات جديدة بشأن إصابة حسين الشحات مع الأهلي.. وموعد عودته

أصبح حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قريبًا من العودة مرة أخرى …