fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

إعادة لقاء مصر والسنغال.. 3 مؤاشرات جديدة برعاية ماني وسنجور

تترقب الجماهير المصرية صدور قرار من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الساعات المقبلة، وذلك من الرد على الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة ضد الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وذلك عقب مباراة الفريقين في المرحلة الآخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.



وخلال الساعات الماضية، ظهرت بعض المؤاشرات التي قد تصب في مصلحة مصر وهو ما نحاول تفسيره في السطور القادمة:

 

-هل تعمد ساديو ماني إنقاذ الموقف؟

 

وسط حديث الصحافة الأوروبية والقطرية عن قوة موقف مصر، خرج ساديو ماني نجم فريق ليفربول ومنتخب السنغال لإطلاق بعض التصريحات الغريبة وذلك بدون سابق انذر.

 

ساديو ماني خرج للحديث عن قيام جماهير السنغال بمعاملة مصر بالمثل، وذلك ردا على ما حدث في استاد القاهرة.

 

وتعبر تصريحات ساديو ماني عن كذب رسمي من جانبي، خاصة أن بعثة السنغال وجدت أفضل معاملة منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة.

 

في الوقت الذي وجد خلاله ساديو ماني مساندة وترحيب من جانب الجماهير المصرية في استاد القاهرة الدولي ولم يتعرض إلى هجوم وهتافات عنصرية.

 

فهل دخول ساديو ماني في المشهد يشير إلى تخوفه من الأنباء التي تتردد بشأن امكانية إعادة اللقاء، ولذلك قرر الخروج بهذه التصريحات التي يعلم الجميع بأنها غير منطقية خاصة أن صديقه محمد صلاح تعرض إلى أجواء إرهابية من جانب الجماهير السنغالية في المطار والفندق وملعب اللقاء وخلال المغادرة؟.

 

شاهد ايضا..

 

أحمد عبد القادر يشعل 3 ملفات داخل أسوار الأهلي.. ماذا فعل؟



-دخول ملعب عبد الله واد حسابات تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

بدون سابق انذار قررت بعض الشخصيات داخل الاتحاد الأفريقي، مثل أوجستين سنجور رئيس الاتحاد السغالي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي، دخول ملعب عبد الله واد ضمن الملاعب المرشحة بقوة وذلك لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 


وقد يكون تفسير ذلك هو وجود رغبة من جانب رئيس الاتحاد السنغالي، لتوجيه رسالة  مباشرة بقدرة الملعب على استضافة أهم الأحداث في القارة الأفريقية، وذلك بعد الاتهامات المتتالية التي يشملها الملف المصري ضد السنغال.

 


-تأخر رد لجنة الانضباط وتصريحات جمال علام

 

حتى هذه اللحظة لم ترد لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، على طلب مصر بشأن إعادة لقاء السنغال من عدمه، بالتزامن مع تصريحات جمال علام التي خرج خلالها بتصريحات مثيرة للجدل  بالتأكيد على رغبة مصر في التأهل المباشر على حساب السنغال.

 


وقد يشير ذلك إلى قوة الملف المصري ووجود تحقيقات مستمرة لحسم الموقف، قبل تحويله إلى المحكمة الرياضية الدولية، خاصة في ظل قوة ما يمتلكه اتحاد الكرة من دلائل تشير إلى تأثير الشغب الذي حدث على نتيجة المباراة وتركيز اللاعبين.

 

 

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …