fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

اتحاد الكرة يتخذ قراراً عاجلاً بشأن مباراة القمة.. وسيناريو غريب أقرب للحدوث

اقترب الاتحاد المصري لكرة القدم من تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان مقرراً لها 18 أبريل الجاري ضمن مؤجلات بطولة الدوري العام.

ووفقاً لمصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، فإن المباراة في طريقها للتأجيل بسبب الاختلاف على طاقم التحكيم المصري وإدارته للمباراة، في ظل التمسك باستقدام طاقم تحكيم أجنبي.

الأزمة الكبرى

وصعّب اتحاد الكرة من مهمة استقدام طاقم أجنبي في ظل الجائحة المنتشرة حالياً – الموجة الثالثة لـ”كورونا” – وفي ظل عدم استقرار الأمور الخاصة بالطيران والإغلاق الكلي والجزئي لبعض الدول الأوروبية.

وخاطب اتحاد الكرة ما يقرب من 12 جهة أوروبية لاستقدام طاقم تحكيم أجنبي، ولكن لم يصل إلى رد نهائي لأي من الأطراف حتى الآن، بسبب الأزمة سالفة الذكر، والإغلاقات التي تضرب البلاد، والحجر الصحي بالدول الأخرى.

رفض قاطع

وأوضح المصدر أن النادي الأهلي في باديء الأمر لم يمانع استقدام أي من الحكام المصريين لإدارة لقاء القمة، مشترطاً أن يكونوا دوليين ومشهود لهم بالخبرة والكفاءة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أبدى فيه نادي الزمالك، الاعتراض جملة وتفصيلاً على قدوم حكام مصريين لإدارة لقاء القمة الذي كان مقرراً ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز.

واستبعد اتحاد الكرة من مخاطباته طاقم تحكيم فرنسي كان الأقرب للقدوم، وذلك بسبب جنسية المدير الفني الحالي للزمالك باتريس كارتيرون، ولتحقيق مبدأ العدالة الذي يتطلع الجميع إلى تطبيقه بشكل دائم.

اتفاق آخر

ووفقاً للإعلامي أحمد شوبير مقدم البرامج الرياضية، فإن القمة في طريقها النهائي للتأجيل، موضحاً أن القرار قد يكون جيد بالنسبة للفريقين اللذان يشهدان ضغوط كبرى من المباريات خلال أبريل الجاري.

ويواجه النادي الأهلي سيمبا التنزاني في الجولة الأخيرة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل، بينما يضرب الزمالك موعداً هاماً مع تونجيث السنغالي في نفس الجولة بالبطولة ذاتها يوم السبت المقبل في لقاء تحديد مصير الأبيض للصعود، في الوقت الذي صعد الأهلي فيه رسمياً إلى دور الثمانية كثاني المجموعة.

ويواجه الأهلي ضغوط كبرى في أبريل الجاري من حيث مواجهة سيمبا، بالإضافة إلى النصر في مستهل مشواره ببطولة كأس مصر، وعدد من الأندية الأخرى، أبرزها المصري والاسماعيلي، وانتهاء بالجونة.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …