fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

اتحلت خلاص.. الأهلي يلعب بالقائمة الكاملة في مونديال الأندية رغم أنف كيروش

دخلت الأفراح قلوب جماهير وأعضاء مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد تلقي خبرًا سعيدًا وانفراجة كبرى في أهم أزمات نادي القرن الأفريقي في الفترة الحالية.



وتعرض الأهلي لضغوط كبيرة وغير طبيعية، من أجل التفريط عن أفضل لاعبو الفريق للمشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون 2022، الذي يتعارض موعد إقامته مع موعد إقامة كأس العالم للاندية في الإمارات.




وتقام بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 12 فبراير، بينما يقام كأس العالم للأندية من 3 فبراير حتى 13 فبراير.


ويلعب منتخب مصر أمام نيجيريا يوم 11 يناير في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، بينما يلعب الأهلي أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير في دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.




وزف الإعلامي إيهاب الكومي، مفاجأة سارة لجماهير النادي الأهلي، بشأن موعد انطلاق كأس العالم للأندية، والمحدد له في 3 فبراير وحتى السبت 12 فبراير من الشهر نفسه.



وأضاف “الكومي”، خلال تقديمه برنامج «ملعب البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انفراجة في أزمة موعد انطلاق كأس العالم للأندية وتضارب الموعد مع بطولة أمم إفريقيا المقرر انطلاقها يوم 9 يناير الجاري حتى 6 من فبراير المقبل.



وأكد ن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيجتمع غدًا الساعة 12 ظهرًا بالعاصمة الكاميرونية بحضور باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الإفريقي وجيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لمناقشة العديد من الملفات المهمة على رأسها موعد كأس العالم للأندية.



وأشار إلى أن هناك انفراجة كبيرة في أزمة موعد كأس العالم للأندية، وأن هناك تجاوب من الفيفا حول تأجيل انطلاق البطولة لمدة 4 أيام من أجل إتاحة الفرصة امام الفرق المشاركة.



ومن جانبه قال الإعلامي أحمد شوبير، ان المكتب التنفيذي للفيفا سيقوم بمناقشة تأجيل كأس العالم للأندية بشكل ودي في وجود إنفانتينو في حضور هاني أبو ريدة وفاطمة سامورا،  كما هناك اتجاه قوي جداً لترحيل المباراة الأفتتاحية في كأس العالم للأندية 4 أو 5 أيام ويبدو إن هناك انفراجة في الأزمة.




4 أسباب رئيسية لترحيل مباراة الأهلي ومونتيري

  1. يقام نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم 6 فبراير، حيث يتواجد في البطولة 9 لاعبين من فريق الأهلي الذي يواجه مونتيري يوم 5 فبراير في مونديال الأندية.

  2. يلعب منتخب المكسيك يوم ٣ فبراير أمام بنما في تصفيات كأس العالم، وسوف يضم 6 لاعبين من فريق مونتيري.



  3. يلعب منتخب الإمارات يوم ١ فبراير أمام إيران في تصفيات كأس العالم، ويضم 4 لاعبين من فريق الجزيرة الإماراتي التي يشارك في مونديال الأندية ضد فريق بيراي (بديل أوكلاند سيتي) يوم 3 فبراير.

  4. يلعب منتخب السعودية يوم ١ فبراير أمام منتخب اليابان في تصفيات كأس العالم، ويضم 6 لاعبين من فريق الهلال الذي يشارك في مونديال الأندية يوم 6 فبراير، وسوف يلعب ضد الفائز من الجزيرة وبيراي.




لذلك من المتوقع ان تتأجل مباريات كأس العالم للأندية من 3 إلى 4 أيام، أي ستقام المباراة الافتتاحية يوم 7 فبرايرًا بدلًا من 3، ويلعب الأهلي مباراته أمام مونتيري يوم 9 فبراير.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …