fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

اتفاق شبه رسمي بين الأهلي والمنتخب عن على انضمام الشناوي لمعسكر الفراعنة في حالة واحدة فقط

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتحديد موعد مواجهتي منتخب مصر أمام منتخبي انجولا والجابون.



 

ويخوص منتخب مصر آخر مواجهتين في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022، أمام نظيره أنجولا في الجولة الخامسة من دور المجموعات، ثم الجابون في الجولة السادسة والأخيرة.




وأكدت “فيفا” في خطابها أن موعد إقامة مباراة مصر وأنجولا يوم 12 من نوفمبر المُقبل، والجابون يوم 15 من الشهر ذاته.




ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وليبيا في المركز الثاني بـ6 نقاط، ويقع الجابون في المركز الثالث بأربعة نقاط، ويأتي منتخب أنجولا في آخر المجموعة برصيد 3 نقاط.



وإذا تمكن منتخب مصر من الفوز في المباراة القادمة أمام أنجولا سيتأهل مباشرة للمرحة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، لكنه يحتاج 29 نقطة والتفوق على منتخب نيجيريا من أجل الارتقاء في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر وعدم وقوع الفراعنة في التصنيف الثاني خلال القرعة.



استقر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على إقامة معسكر المنتخب الأول يوم 7 نوفمبر في استاد برج العرب استعدادا لمواجهتي أنجولا والجابون.



وعلم موقع أخبار الأهلي، Ahly News، من مصادره الخاصة، أنه حال مشاركة محمد الشناوي في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، سيتم ضمه بشكل شبه مؤكد لمعسكر الفراعنة.



ويخشى الأهلي من طلب كيروش والجهاز الفني للمنتخب ضم الشناوي مجددًا خوفًا من حدوث إصابة جديدة له، بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة ليبيا، وخرج على إثرها من المباراة بعد مرور 26 دقيقة فقط.



وأكدت المصادر، أن مسئولو الأهلي سيخاطبون وائل جمعة مدير الكرة بمنتخب مصر، من أجل تأجيل ضم الشناوي لمعسكر المنتخب في مباراة أنجولا بسبب السفر والإرهاق والخوف من الإصابة.



كما أن الأهلي ليس لديه مانع في ضم مدرب المنتخب للشناوي في مباراة الجابون في الجولة الأخيرة والتي ستقام في القاهرة.



ويستعد الأهلي لمواجهة الإسماعيلي في المباراة التي تقام غدًا على استاد برج العرب في الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز، في الثامنة مساءً.



وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، قائمة الفريق استعدادًا لمباراة الإسماعيلي في افتتاح مشوارهما في الدوري المصري الممتاز.



وشهدت القائمة تواجد أحد أهم صفقات الأهلي في الموسم الجديد بيرسي تاو والمنضم في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد تعافيه من الإصابة التي لاحقت به بسبب مشاركته مع منتخب جنوب أفريقيا.



كما غاب عن القائمة كلًا من: محمد الشناوي، وليد سليمان، صلاح محسن، طاهر محمد طاهر، كريم فؤاد للإصابة، كما سيغيب محمد محمود، رامي ربيعة، محمود وحيد، كوكا، لأسباب فنية.


وإليكم قائمة الأهلي لمباراة الإسماعيلي

حراسة المرمى: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، وبدر بانون، أيمن أشرف، بدر بانون، محمد هاني.

خط الوسط: محمود كهربا وحمدي فتحي وحسين الشحات وأليو ديانج، وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وأكرم توفيق ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر وعمار حمدي.

خط الهجوم: حسام حسن، محمد شريف.



وكشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، تفاصيل جديدة عن مشوار تعافي الثنائي وليد سليمان، والحارس محمد شناوي.


وقال “عبد الحفيظ”، أن “الحاوي” حالته مستقرة للغاية وتعافى بشكل كبير من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الحرس الوطني في إياب دور الـ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 6-1.



وأوأوضح أن وليد سيلمان يتبع برنامج تدريبي خاص بناءً على تعليمات الجهاز الفني، وسينتظم في التدريبات الجماعية بعد مباراة الإسماعيلي.



وبشأن الشناوي، أكد أن حارس الأهلي مستمر في برنامجه العلاجي والتأهيلي للتعافي من الإصابة، حيث بدأ في تدريبات الجري حول الملعب، وتدريبات في صالة الجيم.

شاهد أيضاً

لقطة فضيحة في الزمالك وراء الفوز على الأهلي.. شاهد بالصور ماذا حدث؟

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ونظيره الأهلي، بفوز الفريق الأبيض، بهدفين مقابل …