fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

الأهلي في حيرة بسبب كأس العالم للأندية.. دولة قوية كرويًا تنافس جنوب أفريقيا على حق تنظيم المونديال

بعد انسحاب دولة اليابان من تنظيم بطولة كأس العالم للأندية، وحتى الأن لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الدولة التي ستفوز بحق تنظيم البطولة المنتظر إقامة منافساتها ديسمبر القادم.



ودخل اتحاد الكرة البرازيلي في منافسة قوية مع اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، للفوز بملف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021.

 

 

وأقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لسحب تنظيم بطولة العالم للأندية من دولة اليابان خوفًا من تفشي فيروس كورونا، على أن يتم دراسة الملفات المقدمة من الدول التي تريد تنظيم البطولة في ديسمبر القادم.

 

وقال داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، إن دولته ترغب في استضافة كأس العالم للأندية بعد انسحاب اليابان من التنظيم.

 

بينما أكد لبيدرو باولو سكرتير التمويل في مدينة ريو دى جانيرو، في تصريحات لصحيفة ” uol” البرازيلية، أن ريو دي جانيرو تريد استضافة البطولة في الفترة القادمة.


وأكد باولو لصحيفة ” uol” البرازيلية، أن بلاده تستطيع تطبيق الاجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، واستضافة مونديال الأندية، وأي أحداث رياضية جديدة في ريو دى جانيرو.



وأضاف أنه أجرى محادثات مع مسئولي  نادى فلامينجو والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وبعض مسئولي فيفا، من أجل الوصول لمشروع نهائي وتقديم ملف لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية.



وحال فوز جنوب أفريقيا بتنظيم كأس العالم للأندية، سيشارك بالطبع فريق ماميلودي صن دوانز بطل الدوري الجنوب أفريقي الموسم الماضي بصفته البطل وصاحب الأرض.

 

وسيصبح الثلاثي المتأهل رسميًا للمنافسة على كأس العالم، صن دوانز صاحب الأرض، الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا،  وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي تم اختياره من قبل اتحاد أوقيانوسيا.



أما في حال فوز البرازيل سيصبح الثلاثي المتأهل رسميًا للمنافسة على كأس العالم، فلامينجو البرازيلي صاحب الأرض، الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا،  وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي تم اختياره من قبل اتحاد أوقيانوسيا.




أو إذا توج أحد الفرق البرازيلية على بطولة كوبا ليبرتادوريس لن يلعب فلامينجو في كأس العالم للأندية، لأن شرط البطولة ألا يلعب فريقين من نفس الدولة.

إقرأ أيضًا..

أزمة جديدة داخل الأهلي بسبب أجايي والأمر يعود لنقطة الصفر


مفاجأة مدوية.. موسيماني يطلب رحيل «الزجاجي» من الأهلي وأمير توفيق يبدأ تسويقه

 

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى لـ محمد الشناوي داخل الأهلي.. وكولر يطيح ببديله في الصيف

فجر الإعلامي محمد فاروق مفاجأة كبرى بشأن موقف الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي …