fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

الأهلي محتاج يغير جلده.. 5 ملفات هامة تضع مجلس الخطيب في موقف صعب

انتهت مباراة الأهلي مع ضيفه الزمالك بالتعادل الإيجابي، بهدفين لمثلهما خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على استاد الأهلي وي السلام، والمؤجلة من الجولة الـ20 لبطولة الدوري الممتاز.

سجل للأهلي محمد شريف وصلاح محسن، فيما سجل للزمالك، بن شرقي وشيكابالا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 45 نقطة من 21 مباراة في صدارة الترتيب، كما يرتفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة جمعها من 18 مباراة.

ورغم سيطرة الأهلي بشكل كبير على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، إلا أن الفريق أصبح في حاجة لتغيير جلد بعض عناصر الفريق بدماء جديدة.

ملفات هامة على طاولة الخطيب

أصبح النادي الأهلي في حاجة لضم حارس مرمى كبير من أجل إعادة مستوى الحارس محمد الشناوي الذي تسبب في كوارث مساء اليوم.

ولم يتعامل الشناوي بشكل جيد مع الهدفين، حيث كانت أمامة فرصة للخروج في هدف الزمالك الأول من كرة عرضية، وفي الهدف الثاني لم يلمس أو يخرج الكرة بل تركها لمعلول الذي أخطأ في استلام الكرة لتذهب لشيكا ويحرز الهدف الثاني.

وانتشرت مطالب بمنح كريم فؤاد فرصة في مركز الجناح الأيمن، مع ضرورة ضم لاعب جديد، أو إعادة أحمد رمضان بيكهام جناح الأهلي المعار لفريق سموحة.

ومع إصابة التونسي علي معلول للإصابة أصبحت الجبهة اليسرى غير فعالة هجوميا، كما لم يقدم معلول الأداء المطلوب منه وكان سببًا في الهدف الثاني.

غياب أليو ديانج للإصابة، وخروج حمدي فتحي للإصابة في الشوط الثاني، وضع عمرو السولية في موقف صعب وفشل في السيطرة على وسط الملعب.

حاول محمد مجدي أفشة مساندة عمرو السولية هجوميًا ليغيب فعاليته الهجومية على مرمى الزمالك، لذلك يجب على الأهلي ضم لاعب صانع ألعاب جديد.

لم يقدم الثنائي بيرسي تاو وحسين الشحات المطلوب منهم في الجبهة اليمنى، وكان تاو دائمًا المشاركة كمهاجم وهمي أمام محمد شريف في الشوط الأول.

شاهد أيضاً

خلاص انتهت.. الأهلي يقترب من التعاقد مع أول صفقات الصيف بفرمان من كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …