fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

الأهلي وأيوب الكعبي..لماذا منح فايلر الضوء الأخضر لحسم الصفقة؟

فتح النادي الأهلي باب المفاوضات بقوة مع المغربي أيوب الكعبي بعد فسخ تعاقده مع هيبي فورتشن الصيني،وحصل أمير توفيق على الضوء الأخضر من جانب لجنة التخطيط لبحث امكانية ضم اللاعب، خاصة أن الصفقة لن تكلف الأهلي أموال طائلة بالتزامن مع مرور النادي بأزمة مالية بالوقت الحالي.

ويسعى الأهلي لضم الكعبي في صفقة انتقال حر وهو ما يشجع الإدارة الحمراء لضمه، حيث يجيد اللاعب المشاركة في مركز الجناح والمهاجم الصريح، وتبقى العقبة الأولى أمام الأهلي في الصفقة هي دخول بيراميدز في محادثات مع اللاعب ووكيل أعماله بالفترة الماضية لحسم الصفقة.

نستعرض أبرز أرقام وبصمات الكعبي التي دفعت إدارة الأهلي والسويسري رينيه فايلر لبحث امكانية ضمه:

-يمتلك أيوب الكعبي السرعة والقوة البدنية في مركز رأس الحربة الصريح، كما يجيد ترجمة الفرص التي تتيح له إلى أهداف، ويمنح الكعبي أي فريق يرتدي قميصه أفضلية كبيرة في الكرات العالية في ظل قوته البدنية.

-يجيد الكعبي القيام بعملية التحول من الدفاع إلى الهجوم في ظل سرعته، حيث يتواجد ويتحرك في الأماكن المؤثرة بالملعب، كما من الممكن توظيفه في مركز الجناح الأيمن.

-يستطيع أيوب الكعبي التعامل مع ألعاب الهواء بشكل جيد، كما يمتلك المهارة خارج منطقة الجزاء حيث يجيد المراوغة والتعامل في المواقف التي تحتاج حلول فردية.

-خلال مسيرته مع الرجاء ونهضة بركان وهيبي فورتشن الصيني والوداد، شارك الكعبي في 70 لقاء وتمكن من تسجيل 34 هدف وتمكن من صناعة 8 أهداف.

 

 

شاهد أيضاً

الأهلي والإسماعيلي.. كولر يشعلها ويضم الرباعي إلى القائمة

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، إشعال قائمة الفريق الكروي الأول أمام الاسماعيلي، …